إيران ... الإعلان عن تشكيل 2000 فوج لـ قوات التعبئة
إيران ... الإعلان عن تشكيل 2000 فوج لـ قوات التعبئة
● أخبار دولية ٢١ نوفمبر ٢٠١٥

إيران ... الإعلان عن تشكيل 2000 فوج لـ قوات التعبئة

أعلن القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، تشكيل 2000 فوج لـ"قوات التعبئة" في عموم أنحاء إيران.

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، شبه الرسمية، قال اللواء جعفري في كلمة ألقاها، الجمعة، أمام حشد من قوات التعبئة المشاركة، لقد تم تشكيل 500 فوج باسم "الإمام الحسين"، و1500 فوج آخر تحمل اسم "بيت المقدس" لقوات التعبئة في أنحاء البلاد.

وأشار القائد العام لقوات الحرس الثوري إلى "التغييرات الجارية في الاستعدادات الدفاعية لقوات التعبئة مقارنة بالماضي، في مختلف المجالات، منها الهيكلية والتنظيم، مبينا أن مختلف الدول تتحسر بافتقارها لمثل هذه القوات"، وفق قوله.

وامتدح اللواء جعفري أداء قوات التعبئة في المجالات "الأمنية والدفاعية والسياسية والثقافية" و"الحرب الناعمة" وفق وصفه، وتقديم الدعم لـ"الاقتصاد المقاوم"، وإيجاد الوضع الاجتماعي المناسب، وقال إن إحدى الرسائل التي توجهها هذه المناورات هي "الدفاع الشامل عن الثورة الإسلامية".

ووصف في معرض حديثه أحداث باريس بأنها ذروة انعدام الأمن، وقال: "إن العدو سعى كثيرا لزعزعة الأمن في بلادنا، إلا أن قوة وجهود القوات الأمنية أحبطت هذه المؤامرات كافة".

وصرح بالقول: "إن انعدام الأمن اجتاز المنطقة، إلا أنه يجب الأخذ بنظر الاعتبار بأن الثورة الإيرانية والجمهورية الإسلامية تعد هدفهم الرئيسي، العدو أدرك اليوم أنه ليس بإمكانه من خلال لغة الغطرسة أن يتكلم مع إيران"، وفق قوله.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ