اجتماع الفرصة الأخيرة .. دي مستورا ينضم إلى الدول المجتمعة في “لوزان”
اجتماع الفرصة الأخيرة .. دي مستورا ينضم إلى الدول المجتمعة في “لوزان”
● أخبار دولية ١٤ أكتوبر ٢٠١٦

اجتماع الفرصة الأخيرة .. دي مستورا ينضم إلى الدول المجتمعة في “لوزان”

ينضم المبعوث الأممي إلى سوريا استيفان دي مستورا إلى المجتمعين في سويسرا ، الذين سيلتقون يوم غد في ما سمي المحاولة الدولية الأخيرة للوصول إلى اتفاق حول سوريا ، بعد تدهور الأوضاع بشكل غير مسبوق ، بعد انهيار الاتفاق الأمريكي - الروسي في ١٩ أيلول الفائت.

و أعلن رمزي عزالدين رمزي مساعد دي ميستورا، تلقي الأخير دعوة للمشاركة في اجتماع لوزان، معرباً عن خيبة أمله إزاء ما تشهده سوريا من تصاعد للعنف خلال الآونة الأخيرة. ولفت إلى استمرار القصف على المناطق المحررة في مدينة حلب.

وأضاف أن سكان حلب يعانون كثيرًا وأن المدينة في حالة حرجة للغاية، منوهاً إلى مساعي دي ميستورا الحثيثة بالتواصل مع جميع الأطراف المعنية، منذ توقف المباحثات الروسية الأمريكية بخصوص وقف إطلاق النار في سوريا.

و أعلنت روسيا أنها ستشارك في اجتماع حول سوريا في مدينة لوزان السويسرية، يوم غد السبت، بمشاركة وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة و تركيا و السعودية و قطر و ايران ، و ذلك في محاولة أخيرة للاتفاق على وقف اطلاق النار ، في الوقت الذي تحشد فيه الدول لاستخدام الخيار العسكري ، حيث يجتمع اليوم الرئيس الأمريكي مع مسؤولين أمريكيين لبحث امكانية انقاذ مدينة حلب من عملية الابادة ، مع وجود خيارات عسكرية ضمن المقترحات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ