اعتراف أمريكي بمقتل 352 مدني من أصل 3100 بغاراتها الجوية منذ 2014
اعتراف أمريكي بمقتل 352 مدني من أصل 3100 بغاراتها الجوية منذ 2014
● أخبار دولية ٢٨ مايو ٢٠١٧

اعتراف أمريكي بمقتل 352 مدني من أصل 3100 بغاراتها الجوية منذ 2014

أكدت صحيفة أمريكية، مقتل أكثر من 3 آلاف مدني اثر الغارات الجية الأمريكية على سريا العراق، بينما يعطي الجيش الأمريكي تقديرات منخفضة جداً.

 

وجمعت منظمة "ايروورز" غير الحكومية التي تتخذ من لندن مركزا لها، معلمات حول عدد الضحايا المدنيين في سوريا والعراق، وأشارت في تقريرها إن "عدد القتلى المدنيين هو ثمانية أضعاف ما تؤكده الولايات المتحدة"، بحسب صحيفة نيويرك تايمز الأمريكية.

 

وقدر التقرير، عدد الضحايا المدنيين الذين لقوا مصرعهم إثر الغارات الجوية الأمريكية على سوريا والعراق، منذ بدء الحرب على تنظيم الدولة صيف 2014، ب 3100 مدني على الأقل، لافتة الى أن العمليات العسكرية للسيطرة على معاقل تنظيم الدولة كالموصل والرقة، لعبت دورًا هامًا في ارتفاع عدد القتلى.

 

وشددت الصحيفة، على أن "الجيش الأمريكي يعطي تقديرات منخفضة جدًا حينما يقول إن غاراته أسفرت عن مقتل 352 مدني فقط".

 

ووفقاً لأرقام "إيروورز"، فإن حصيلة الضحايا من المدنيين الذين قتلوا خلال الربع الأول من العام 2017، ارتفعت بنسبة كبيرة مقارنة بالفترات السابقة.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن "القادة العسكريين حصلوا على حرية أكبر فى اتخاذ قرارات بشأن الغارات الجوية (على سوريا والعراق) فى الأيام الأخيرة من إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وهو اتجاه تعزز هذا العام تحت إدارة الرئيس دونالد ترامب".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ