الأركان التركية: سلاح المدفعية استهدف 30 هدفاً تابعاً لتنظيم الدولة
الأركان التركية: سلاح المدفعية استهدف 30 هدفاً تابعاً لتنظيم الدولة
● أخبار دولية ٢٧ سبتمبر ٢٠١٦

الأركان التركية: سلاح المدفعية استهدف 30 هدفاً تابعاً لتنظيم الدولة

أعلنت رئاسة الأركان العامة التركية، أمس الثلاثاء، أن سلاح المدفعية استهدف 30 هدفاً تابعاً لتنظيم الدولة، بـ 57 رشقة، بعد تحديد مواقعهم بطائرات بدون طيار، في إطار عملية "درع الفرات".

وذكر بيان صادر عن الأركان التركية، أن فصائل المعارضة استعادت السيطرة على قرية تل عار جنوب غربي بلدة الراعي بريف حلب، وحررت المناطق المطلة على قرية الوقف بريف المحافظة، لافتا إلى استمرار العمليات لتحرير قرية مريغل غربي الراعي، وقرية تلالين شمالي بلدة مارع بريف المحافظة أيضاً.

وأشار البيان إلى إصابة 3 عسكريين أتراك بجروح طفيفة، جراء هجوم نفذه التنظيم بطائرة من دون طيار "درون"، على مكان تواجدهم في قرية الوقف.

ولفت البيان أن طائرات تابعة لسلاح الجو قصفت 4 أهداف في قرى "تل عار" و"العامرية" و"الأيوبية" بريف حلب، بـ 5 قنابل محلية الصنع، مشيرا إلى مقتل عناصر من تنظيم الدولة ممن كانوا داخل تلك الأبنية التي يستخدمونها كمراكز قيادة ومواقع مسلحة، دون أن يبين عددهم.

وأضاف أن طائرات التحالف استهدفت عناصر التنظيم في قرية تلالين، ما أسفر عن مقتل عنصر من التنظيم وتدمير مبنى كانت عناصر التنظيم تستخدمه.

وكانت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي أطلقت بمشاركة الجيش السوري الحر بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، في 24 آغسطس/ آب الماضي، تحت اسم "درع الفرات"، وتمكن الثوار ضمنها من تحرير كافة النقاط التي كان تنظيم الدولة يسيطر عليها على الحدودية التركية.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبق لتنظيم الدولة أي مناطق متاخمة للحدود التركية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ