الأمم المتحدة ... أكثر من 100 ألف لاجئ وصلوا أوربا منذ بداية العام
الأمم المتحدة ... أكثر من 100 ألف لاجئ وصلوا أوربا منذ بداية العام
● أخبار دولية ١ مارس ٢٠١٦

الأمم المتحدة ... أكثر من 100 ألف لاجئ وصلوا أوربا منذ بداية العام

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين في جنيف أن أكثر من 131 ألف مهاجر وصلوا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط منذ مطلع كانون الثاني/يناير هذا العام، أي ما يفوق العدد الإجمالي الذي سجل في أول خمسة أشهر من العام الفائت.

وقال ناطق باسم المفوضية إن “الأرقام  تشير إلى أن 131 ألفا و724 شخصا عبروا المتوسط في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير بينهم 122 الفا و637 وصلوا إلى اليونان، أي ما يفوق العدد المسجل في أول خمسة اشهر من عام 2015”.

من جانب آخر، قتل حوالي 410 اشخاص عند محاولتهم عبور المتوسط اعتبارا من مطلع السنة، حسب ما أعلنه الناطق. وقالت المفوضية إن وصول المهاجرين إلى أوروبا تباطأ في الشتاء “لكنه بقي بمستو مرتفع نسبيا”.

وبخصوص اليونان، أوضحت المفوضية العليا أن 24 ألف مهاجر ولاجئ بحاجة حاليا لمأوى بينهم 8500 في ايدوميني على الحدود مع مقدونيا. وبسبب التدفق الكثيف للمهاجرين إلى هذه المنطقة، هناك مخاطر نقص مواد غذائية وملاجئ ومياه ومنشآت صحية، فيما يسود توتر في صفوف المهاجرين. وأقامت السلطات اليونانية مخيمين قرب ايدوميني وقد بلغا اقصى طاقتهما الاستيعابية.

وبعد القيود التي فرضتها الأسبوع الماضي النمسا وكرواتيا وسلوفينيا، الأعضاء في الاتحاد الاوروبي، وكذلك مقدونيا وصربيا، والتي حددت عدد المهاجرين المسموح بعبورهم أراضيها، حذرت اليونان من أن عدد العالقين على أراضيها قد يرتفع الى 70 الف مهاجر في آذار/مارس مقابل 22 الفا حاليا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ