الأمم المتحدة تطالب بوصول آمن للمساعدات لـ٤٠٠ ألف مدني في الغوطة الشرقية
الأمم المتحدة تطالب بوصول آمن للمساعدات لـ٤٠٠ ألف مدني في الغوطة الشرقية
● أخبار دولية ٢٨ فبراير ٢٠١٧

الأمم المتحدة تطالب بوصول آمن للمساعدات لـ٤٠٠ ألف مدني في الغوطة الشرقية

طالبت الأمم المتحدة  نظام الأسد  بضرورة السماح الفوري والآمن للوكالات الإنسانية بالوصول إلى المدنيين المحاصرين في جميع أنحاء سوريا، ولا سميا بالغوطة الشرقية ، التي لم تتلق أي مساعدات منذ خمسة أشهر .

وأعربت المنظمة الدولية عن قلقها العميق إزاء سلامة وحماية أكثر من 400 ألف شخص محاصرون في الغوطة الشرقية.

وفي مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك "نحن قلقون للغاية إزاء سلامة وحماية أكثر من 400 ألف من المدنيين لا يزالون محاصرون في الغوطة الشرقية في سوريا".

وأردف قائلا "الأمم المتحدة تدعو جميع أطراف النزاع لتجنيب المدنيين والبنى التحتية المدنية وضمان دون عوائق وثابتة والوصول غير المشروط لجميع المحتاجين في جميع أنحاء سوريا بما في ذلك الغوطة الشرقية".

وأوضح دوغريك أن "الأمم المتحدة تلقت تقارير بشأن نشوب قتال عنيف في الغوطة الشرقية وحولها خلال الأسبوع الماضي ما أدى إلى مقتل وإصابة مدنيين وإلحاق أضرار بالبنية التحتية بما في ذلك المرافق الطبية والمدارس التي اضطرت إلى اغلاق أبوابها في العديد من المناطق".

وأشار دوغريك إلى أن المرة الأخيرة التي تمكنت القوافل الإنسانية المشتركية بين وكالات الأمم المتحدة من الوصول إلى المدنيين في الغوطة الشرقية كان في أواخر أكتوبر/تشرين أول الماضي. -

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ