الاتحاد الأوروبي يدرس وسيلة منع المهربين من التحكم بقضية اللاجئين
الاتحاد الأوروبي يدرس وسيلة منع المهربين من التحكم بقضية اللاجئين
● أخبار دولية ٢٣ يونيو ٢٠١٧

الاتحاد الأوروبي يدرس وسيلة منع المهربين من التحكم بقضية اللاجئين

لفت رئيس البرلمان الأوروبي، "أنطونيو تاجاني"، يوم الخميس، إلى ضرورة منع المهربين من التحكم بقضية اللاجئين, بعد أن فشلت استراتيجية الاتحاد الأوروبي بتقاسم أعباء إعادة توطين اللاجئين.

وقال تاجاني "لا يمكننا السماح للمهربين بالتحكم أكثر في قضية اللاجئين"، مضيفاً تاجاني، في تصريحات أدلى بها " عقب مشاركته في قمة زعماء دول وحكومات الدول الأوروبية في العاصمة البلجيكية، أن "زعماء 28 دولة أوروبية بحثوا خلال اجتماع اليوم أهمية مكافحة الهجرة غير الشرعية".

واعتبر رئيس البرلمان، أن استراتيجية الاتحاد الأوروبي فيما يخص تقاسم الأعباء في إعادة توطين اللاجئين قد "فشلت"، داعيا المجلس الأوروبي إلى إجراء إصلاحات عاجلة وعادلة أكثر في سياساتها تجاه اللجوء، دون مزيد من التفاصيل.

ولفت إلى أن "الإرهاب أصبح مسألة أساسية بالنسبة للشعوب الأوروبية، لذا ينبغي إعطاء أهمية لموضوع الأمن داخل الحدود الأوروبية وخارجها".

وكان الاتحاد الأوروبي، قد أعلن في يوليو/ تموز 2015، عن خطة لإعادة توطين 22 ألف و504 لاجئ من دول الجوار السوري (تركيا، لبنان، الأردن)، بشكل مباشر، ولم تلتزم الدول الأوروبية بالعدد المحدد من اللاجئين المتوجب استقبالهم، إذ أن الاتفاق ينص على استقبال 72 ألف لاجئ مقيمين في تركيا، ولم تستقل دول أوروبا سوا آلاف و618 لاجئ.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ