البنتاغون: الرقة محاصرة تماماً تمهيداً لتدمير جميع عناصر تنظيم الدولة
البنتاغون: الرقة محاصرة تماماً تمهيداً لتدمير جميع عناصر تنظيم الدولة
● أخبار دولية ٢٩ مايو ٢٠١٧

البنتاغون: الرقة محاصرة تماماً تمهيداً لتدمير جميع عناصر تنظيم الدولة

قال وزير الدفاع الأمريكي، "جيمس ماتيس"، إن بلاده ستنتهج أسلوباً جديداً في حربها ضد تنظيم الدولة، يتمثل بحصارهم في مناطق معيّنة وتدميرهم تمامًا، وهذا ما ستشهده مدينة الرقة المحاصرة حالياً.

وقال ماتيس، اليوم الاثنين في مقابلة تلفزيونية على "سي بس إس" الأمريكية، إن بلاده ستدخل لتنفيذ أسرع وأقوى ضد تنظيم الدولة،  للقضاء عليه بشكل كامل، الأمر الذي يشكل جوهر الاستراتيجية الجديدة للإدارة الأمريكية.

وأوضح ماتيس، أن "الإدارة الأمريكية بصدد تغيير استراتيجيتها القائمة على استنزاف التنظيم في سوريا والعراق، واعتماد تكتيكات تهدف لحصر أفراد التنظيم في مناطق معيّنة وتدميرهم تمامًا".

وأشار وزير الدفاع الأمريكي، إلى أن "الاستراتيجية الأميركية الجديدة تهدف إلى منع المقاتلين الأجانب من الهروب ومن ثم العودة إلى شمال إفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا".

وتابع ماتيس "كما ترون، فمن خلال الاستراتيجية الجديدة، القوات العراقية تحاصر التنظيم غربي الموصل، وعازمة على تدمير عناصر التنظيم بالكامل، مردفاً "تلعفر محاصرة بالكامل، والرقة محاصرة أيضًا، وبنفس الطريقة سوف يتم تنظيف هذه المدن من المسلحين بالكامل".

وشدّد ماتيس، على أن "الإدارة الأمريكية ستبذل جهودا أكثر شمولا عندما تتم هزيمة داعش، من أجل منع خلق عدو جديد في نفس المنطقة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ