الكونغرس سيناقش تصنيف حزب الله كمنظمة "ارهابية" بعد اثبات تجاراتها الغير مشروعة
الكونغرس سيناقش تصنيف حزب الله كمنظمة "ارهابية" بعد اثبات تجاراتها الغير مشروعة
● أخبار دولية ٢٨ يونيو ٢٠١٧

الكونغرس سيناقش تصنيف حزب الله كمنظمة "ارهابية" بعد اثبات تجاراتها الغير مشروعة

أعلنت وسائل أعلام أمريكية، عقد الكونغروس يوم غد الخميس، اجتماعاً لدراسة مشاريع ضد ايران وتصنيف حزب الله اللبناني كمنظمة ارهابية، واثبات اتجارها بالمخدرات وغسيل الأموال في جميع انحاء اوروبا.

وأكدت صحيفة الشرق الاوسط، ان مشروع الكونغروس سيتناول ثلاث مشاريع ضد ايران، سيتناول أحد المشاريع دعوة الاتحاد الأوروبي إلى تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية

ويشير المشروع المقدم من النائب الديمقراطي "ثيودور ديوتش"، إلى أن الاتحاد الأوروبي صنف الجناح العسكري لحزب الله منظمة إرهابية ولكن ليس منظمة حزب الله كلها، ويؤكد أن حزب الله يمارس الاتجار غير المشروع بالمخدرات، وغسل الأموال، والاتجار بالأسلحة، في جميع أنحاء أوروبا.

ويشير مشروع القانون، نقلاً عن مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية، إلى أن إيران تقدم ما يصل إلى مائتي إلى حزب الله في شكل دعم مالي وأسلحة وتدريبات، وأن حزب الله يمتلك ترسانة مليون دولار سنوياً تحوي 150 ألف صاروخ.

وذكرت صحيفة الشرق الاوسط ان المشروع الثاني سيتناول، مطالبة الحكومة الإيرانية إلى الوفاء بوعودها بشأن الكشف عن مصير المواطن الأمريكي روبرت ليفنسون، الذي سافر إلى إيران عام 2007، واختفى في جزيرة كيش الإيرانية، وعلى مدى 10 سنوات حاولت الحكومة الأمريكية الضغط على إيران لتقديم أي معلومات عن ليفنسون، وضمان عودته إلى أسرته، ووعد مسؤولو الحكومة الإيرانية بالمساعدة.

ويركز المشروع الثاني، بحسب الصحيفة على انتهاكات إيران في مجال حقوق الإنسان واضطهاد الأقلية البهائية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ