"المقاومة الايرانية" ترحب بتصنيف الحرس الثوري الايراني كيانا إرهابياً
"المقاومة الايرانية" ترحب بتصنيف الحرس الثوري الايراني كيانا إرهابياً
● أخبار دولية ١٥ أكتوبر ٢٠١٧

"المقاومة الايرانية" ترحب بتصنيف الحرس الثوري الايراني كيانا إرهابياً

رحب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، بالسياسة الأميركية الجديدة بادانة انتهاكات حقوق الإنسان في إيران وإحالة ملف جرائم النظام إلى مجلس الأمن الدولي وتقديم قادته وقطع أذرع النظام في المنطقة وطرد قوات الحرس وأعوانه في سوريا والعراق واليمن ولبنان وأفغانستان.

وأكدت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية، "مريم رجوي"، قي تصريح صحافي اليوم الاحد، ان هذا النظام تحت قيادة خأمنئي يقمع ابناء الشعب ويسحق حقوقهم ويصدر العنف إلى جيرانه ويزعزع استقرارها ويراعي الارهاب في الخارج يعد الإعتراف بعدم شرعية النظام الإيراني.

ووصف الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، في خطابه منذ أيام، ابناء الشعب الإيراني بانهم ضحايا للنظام باطول فترة مضيفا ان قوات الحرس هي قوة ارهابية فاسدة وعبارة عن ميليشيا شخصية للولي الفقيه.

وقالت رجوي إن السياسة التي انتهجتها الادارات الأميركية السابقة كانت تتصف "بالتغاضي عن الانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان في إيران وقيام المسؤولين باحتلال البلدان في المنطقة"، مشددة على أن الحل الحاسم هو إسقاط النظام على يد الشعب الإيراني و "المقاومة الإيرانية" وتحقيق الحرية والديمقراطية في إيران.

ولفتت رجوي الى انه قد حان الوقت ان يقف المجتمع الدولي إلى جانب الشعب الإيراني ومطلبه المشروع من أجل تغيير النظام منوهة إلى أنّ الإعتراف بالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية باعتباره البديل الديمقراطي الوحيد للدكتاتورية الدينية الإرهابية يعد امرا ضروريًا لإنهاء السياسة الكارثية السابقة والتعويض عنها.

ورحبت رئيسة المقاومة الايرانية، بتصنيف قوات الحرس "كيانا إرهابياً"، قالت "كان يجب ان يتم هذا التصنيف قبل عقدين من الزمن وعند ذاك كانت ظروف المنطقة وبلدانها كالعراق وسوريا ولبنان واليمن وافغانستان تختلف بصورة نوعية مما هو الآن".

وأضافت "في الحقيقة ان قوات الحرس هي الاداة الرئيسية الحاسمة لممارسة القمع في إيران ونشر الإرهاب في ارجاء العالم وكذلك تأجيج الحروب والاقتتال في المنطقة"

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ