الهلال الأحمر التركي يرسل مساعدات جديدة إلى جرابلس
الهلال الأحمر التركي يرسل مساعدات جديدة إلى جرابلس
● أخبار دولية ٢٨ أغسطس ٢٠١٦

الهلال الأحمر التركي يرسل مساعدات جديدة إلى جرابلس

أرسل الهلال الأحمر التركي أمس الأحد مساعدات إنسانية إلى مدينة "جرابلس" الواقعة بريف حلب الشمالي الشرقي بعد تحريرها من تنظيم الدولة في إطار عملية "درع الفرات" التي أطلقتها القوات التركية بمشاركة الجيش السوري الحر.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول، أن الهلال الأحمر التركي أرسل إلى مدينة جرابلس، مساعدات متمثلة بالمواد الغذائية ووجبات الطعام الساخنة، تكفي لـ 4 آلاف شخص، عبر سيارات خاصة دخلت من معبر "قارقميش" في ولاية "غازي عنتاب" جنوبي تركيا.

واستقبل موكب المساعدات في جرابلس كل من "محمد خالص بيلدن" رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، و"نورسال جاكير أوغلو" نائب محافظ غازي عنتاب، و"يوسف عثمان ديكتاش" قائم مقام قارقميش، حيث تلقوا معلومات عن تفاصل العمليات من المسؤولين هناك.

وأعرب "بيلدن" عن شكره لفرق الهلال الأحمر التركي حيال جهودها الحثيثة، التي تبذلها في سبيل تقديم وإيصال الخدمات والمساعدات الإنسانية العاجلة إلى المحتاجين في المنطقة بتضحيات كبيرة.

وتتواصل العملية، التي ينفذها عناصر الجيش السوري الحر ضمن عملية "درع الفرات" بمدينة جرابلس السورية بدعم تركي.

ودعماً لقوات الجيش السوري الحر، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر الأربعاء الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم الدولة.

وفي غضون ساعات من بدء العملية، مكّنت العملية العسكرية "الجيش السوري الحر" من طرد التنظيم من جرابلس.

وجاء التحرك التركي جرّاء سقوط عدد كبير من القذائف الصاروخية من مواقع سيطرة تنظيم الدولة بالجانب السوري على المناطق الجنوبية من تركيا، ما أسفر في معظم الأوقات عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين بينهم سوريين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ