اليونيسف تطلب توفير 14 مليون دولار لدعم المهاجرين الأطفال في أوروبا
اليونيسف تطلب توفير 14 مليون دولار لدعم المهاجرين الأطفال في أوروبا
● أخبار دولية ٢٦ سبتمبر ٢٠١٥

اليونيسف تطلب توفير 14 مليون دولار لدعم المهاجرين الأطفال في أوروبا

ناشدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، اليوم الجمعة، توفير 14 مليون دولار لمساعدة الأطفال من اللاجئين والمهاجرين في أوروبا، بعد زيادة عدد الأطفال اللاجئين في القارة، بنسبة 80٪، إثر فرار معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان.

وأشارت اليونيسف، في بيان صدر عنها، اطلع عليه مراسل الأناضول، اليوم، إلى أن 133 ألف طفل تقدموا بطلب اللجوء في الاتحاد الأوروبي، بين يناير/ كانون أول، ويوليو/ تموز من العام الجاري، بمتوسط 19 ألف طلب شهريا، وفقا لأحدث البيانات المتاحة.

وقالت ماري بيير بوارييه، منسقة اليونيسف الخاصة لأزمة اللاجئين والمهاجرين في أوروبا، إنه "بتنقل العديد من الأطفال، ومع اقتراب فصل الشتاء في أوروبا، أولويتنا هي رعاية هؤلاء الأطفال الآن، بالعمل جنبا إلى جنب مع الحكومات والشركاء الآخرين في جميع أنحاء أوروبا، حيثما تكون هناك حاجة إلى دعمنا".

وبينت أنه "سوف تبذل اليونيسف كل ما في وسعها لضمان حماية الأطفال اللاجئين والمهاجرين، وبقائهم في صحة جيدة، واحترام حقوقهم وكرامتهم، احتراما كاملا".

ومع تزايد أعداد اللاجئين الأطفال والمهاجرين الذين يصلون إلى أوروبا في الأشهر الأخيرة، كثفت اليونيسف دعمها في كرواتيا وصربيا وجمهورية مقدونيا اليوغوسلافية سابقا، كما توفر الدعم للحكومات المحلية والشركاء، لتحديد الاحتياجات في اليونان والمجر وسلوفينيا والنمسا.

المصدر: وكالة الأناضول الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ