بريطانيا :  الأسد حين يسقط البراميل المتفجرة على شعبه فيجب أن يدفع ثمن ذلك
بريطانيا : الأسد حين يسقط البراميل المتفجرة على شعبه فيجب أن يدفع ثمن ذلك
● أخبار دولية ١٨ فبراير ٢٠١٧

بريطانيا : الأسد حين يسقط البراميل المتفجرة على شعبه فيجب أن يدفع ثمن ذلك

حمّل وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون الحكومات الغربية ( الأمريكية الأوروبية)، مسؤولية ما حدث في سوريا بسبب فشلها و غضها الطرف عن الخطوط الحمراء ، مشيرا إلى أن نظام الأسد حين يسقط البراميل المتفجرة على شعبه فيجب أن يدفع ثمن ذلك.

وقال  جونسون  أمام مؤتمر الأمن في ميونيخ ، أن "لم نكن حاسمين منذ البداية في أزمة سوريا مثلا، فتراجعنا، وما كان لهذا أن يحدث تحت الإدارة الجديدة لترامب". وألح جونسون على أن لا يغض الغرب طرفه عندما يتم تجاوز الخطوط الحمراء، مشيرا إلى أن نظام الأسد حين يسقط البراميل المتفجرة على شعبه فيجب أن تدفع ثمن ذلك.

و أضاف : ”للأسف وقع هذا في المقام الأول لأن حكوماتنا كانت فاشلة".

 وذكر جونسون -في إشارة إلى تدخل روسيا في أوكرانيا- أنه كان ينبغي ألا تقبل أوروبا ولا أمريكا أن تقتحم دولة ما دولة أخرى وتضم جزءا منها إليها. وأشار جونسون المدافع بقوة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى  أوضاع حلف شمال الأطلسي "ناتو"، قائلا إن على الحلف أن يؤمن أيضا حرية التجارة بين الدول.

وأضاف جونسون "فمن سيحتاج إذن إلى الاتحاد الأوروبي، ما دام لدينا حلف الناتو"، مؤكدا أنه سيكون هناك خروج لبريطانيا منه "بريكست"، مستدركا بالقول: "إلا أننا ربما نثق في الاتحاد الأوروبي، ولكن ليس في أوروبا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ