بريطانيا لن تدعم إعمار سوريا إلا بعد رحيل الأسد
بريطانيا لن تدعم إعمار سوريا إلا بعد رحيل الأسد
● أخبار دولية ١٩ سبتمبر ٢٠١٧

بريطانيا لن تدعم إعمار سوريا إلا بعد رحيل الأسد

شدد وزير الخارجية البريطاني، "بوريس جونسون"، يوم الإثنين، على أن بريطانيا والولايات المتحدة والدول الأخرى المعارضة لبشار الأسد، لن تدعم عملية إعادة إعمار سورية إلا بعد حدوث انتقال سياسي "بعيداً عن الأسد".

وأضاف جونسون، في اجتماع يحضره نحو 14 دولة تدعم المعارضة السورية، منها فرنسا والسعودية وتركيا والولايات المتحدة، في نيويورك، "نعتقد أن السبيل الوحيد للمضي قدماً هو تحريك عملية سياسية وأن نوضح للإيرانيين والروس ولنظام الأسد أنّنا نحن، المجموعة التي لها نفس الرأي، لن ندعم عملية إعادة تعمير سورية قبل وجود عملية سياسية وهذا يعني كما ينص القرار 2254 انتقالا (سياسيا) بعيداً عن الأسد".

وحذرت فرنسا، يوم الإثنين، من تقسييم سورية، معلنة عن اجتماع للأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن هذا الأسبوع في نيويورك، لمحاولة تشكيل "مجموعة اتصال" لإحياء حل سياسي للقضية السورية، مع التأكيد على عدم وجود الأسد في مستقبل سوريا.

وأكد وزير الخارجية الفرنسي، "جان إيف لودريان"، على ضرورة "بدء عملية سياسية"، مشيراً الى ان فرنسا تريد لذلك تشكيل مجموعة اتصال ترتكز على الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وتجمع الأطراف الرئيسيين في النزاع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ