بعد 1350 غارة نصفها على سوريا  .. أمريكيا تحقق في شكاوى سقوط مدنيين
بعد 1350 غارة نصفها على سوريا .. أمريكيا تحقق في شكاوى سقوط مدنيين
● أخبار دولية ٧ يناير ٢٠١٥

بعد 1350 غارة نصفها على سوريا .. أمريكيا تحقق في شكاوى سقوط مدنيين

بعد أن وصل عدد الغارات التي تقوم بها الولايات المتحدة على تنظيم الدولة  1350 غارة جوية ابتداءً من شهر آب و حتى ليل الاثنين الماضي ، كان نصيب سوريا منها بـ 663 غارة ، و663 غارة في سوريا. ونفذ شركاؤها في الائتلاف 309 هجمات منها . قال الجيش أنه يجري تحقيقات حول شكاوي بشأن ضحايا مدنيين سقطوا في ضربات جوية .

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) إنها تلقت 18 شكوى ، لكنها توصلت إلى أن 13 من تلك الحالات تفتقر للمصداقية، وما زالت تراجع الحالات الخمس الأخرى.

و أضافت وزارة الدفاع الأمريكية في بيانها إنها تأخذ المزاعم عن ضحايا مدنيين على محمل الجد، وتحقق فيها. لكن مسؤولين عسكريين قللوا في السابق من شأن مثل تلك التقارير.

وأفادت القيادة المركزية التي تشرف على القوات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط أنه توجد تسعة تقارير عن ضحايا مدنيين محتملين في سوريا وتسعة في العراق. وأضافت أن 13 من الحالات ثبت أنها بلا أساس، في حين يتم إجراء المزيد من المراجعة بشأن خمس حالات من بينها اثنتان تتضمنان أقل من خمس وفيات يجري التحقيق فيهما بشكل أكثر عمقا.

وقال جون كيربي المتحدث باسم البنتاغون إن وزارته تعتقد أن الضربات الجوية "قتلت بضع مئات من المتشددين" ، لكنه أضاف "أن البنتاغون لم يتمكن من حصر جميع الضحايا، وأن القتل لم يكن الهدف."

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ