بغضه للأجانب.. دفعه لانتحال شخصية لاجئ سوري في ألمانيا
بغضه للأجانب.. دفعه لانتحال شخصية لاجئ سوري في ألمانيا
● أخبار دولية ٢٨ أبريل ٢٠١٧

بغضه للأجانب.. دفعه لانتحال شخصية لاجئ سوري في ألمانيا

أثارت قضية تنكر وانتحال ضابط في الجيش الألماني، صفة لاجئ سوري، السيناريو الذي قام به في مسعى للتخطيط لهجوم وارتكاب جريمة، وتوجيه التهمة ضد السوريين، استنكار الرأي العام الألماني.

النمساوية القبض عليه في مرحاض في مطار فيينا، وهو يحاول إخفاء وقامت الشرطة النمساوية بالقبض على الضابط الألماني، البالغ من العمر 28 عاما، في مطار فينا وهو يحاول اخفاء بندقية، والذي تبين أنه كان يخدم في وحدة فرنسية ألمانية مشتركة في فرنسا، بعد أن انتحل شخصية لاجئ سوري لأكثر من عام كامل، بعد أن كشفت  عن "مؤامرة" كان يخطط لها، وعزمه على "تنفيذ هجوم ارهابي لإلقاء اللوم على اللاجئين".

واعتبر متحدث باسم النيابة العامة في فرانكفورت، بحسب صحيفة تلغراف البريطانية، إنها "قصة غير عادية، بل أكثر من غريبة، وعلينا الانتظار حتى يكشف التحقيق دوافعه".

وأكدت الشرطة الألمانية أن الضابط "الذي لم يذكر اسمه بموجب قوانين الخصوصية الألمانية"، عاش فترة زمنية في مأوى رسمي للاجئيين على أنه لاجئ سوري، بالرغم من أنه لا يتحدث اللغة العربية، وكُشف عن "معاداته للأجانب".

وقامت الشرطة الألمانية بالافراج عنه، لتسارع بالتنقيب خلفه وكشف الأدلة غير العادية، لتكشف أنه قدم اللجوء في كانون الأول/ ديسمبر 2015، في خضم تدفق أكثر من مليون مهاجر الى ألمانيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ