بوتين يعزي أردوغان بمقتل الجنود الأتراك .. ويتفقان على زيادة التنسيق
بوتين يعزي أردوغان بمقتل الجنود الأتراك .. ويتفقان على زيادة التنسيق
● أخبار دولية ٩ فبراير ٢٠١٧

بوتين يعزي أردوغان بمقتل الجنود الأتراك .. ويتفقان على زيادة التنسيق

أعلن الجيش التركي، أمس الخميس، أن ضربات جوية روسية قتلت بالخطأ 3 جنود أتراك وأصابت 11 قرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي، الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة، فيما اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مقتل الجنود الأتراك سببه نقص التنسيق مع أنقرة.

وأضاف الجيش في بيان له أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عبّر للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن حزنه بسبب الحادث، فيما قال الكرملين "بوتين عبر عن تعازيه في مقتل بضعة جنود أتراك قرب مدينة الباب السورية".

وقال الكرملين في بيان إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي طيب أردوغان اتفقا أثناء اتصال هاتفي، الخميس، على زيادة التنسيق العسكري ضد تنظيم الدولة في سوريا.

وقال الكرملين إن بوتين وأردوغان اتفقا أيضاً على العمل بنشاط من أجل دعم محادثات السلام بشأن سوريا في أستانا وجنيف، وناقشا الاستعدادات لاجتماع بين البلدين في روسيا في مارس/آذار.

والجدير بالذكر أن مدينة الباب ومحيطها يشهد اشتباكات عنيفة بين بين الجيش الحر وقوات من الجيش التركي من جهة وعناصر تنظيم الدولة من جهة أخرى، حيث يهدف الأول للسيطرة على المدينة بأسرع وقت قبيل اقتراب قوات الأسد منها، علما أن أمس الخميس شهد صداما واشتباكات عنيفة بين فصائل درع الفرات وقوات الأسد للمرة الأولى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ