بوتين يمّهد لشعبه .. العام المقبل سيكون صعباً
بوتين يمّهد لشعبه .. العام المقبل سيكون صعباً
● أخبار دولية ٢٧ ديسمبر ٢٠١٤

بوتين يمّهد لشعبه .. العام المقبل سيكون صعباً

أقر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن العام المقبل 2015 سيكون صعباً بالنسبة لبلاده ، نظراً للإنتكاسات الكبيرة التي أصابت الإقتصاد جراء إنخفاض أسعار النفط و العقوبات الأمريكية و الأوربية المزدوجة لتدخل روسيا في شؤون أوكرانيا.

وذكر بوتين في كلمة ألقاها يوم أمس الجمعة في الكرملين خلال حفل استقبال تقليدي أقيم بمناسبة حلول رأس السنة الجديدة، أن هناك الكثير من المهام المعقدة الماثلة أمامنا ولكننا سنحلها بكل تأكيد".

وأشار بوتين إلى ضرورة تكاتف المجتمع الروسي بإعتباره شرطاً أساسياً لتجاوز كل المصاعب وتطوير روسيا المتواصل في كافة المجالات.

كما ركز على أهمية تنمية مشاعر حب الوطن في البلاد، خاصة على ضوء تحقيق إنجاز عظيم في العام المنتهي ألذي شهد عودة شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول إلى روسيا الاتحادية.

من جهته أقر رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف بتراكم العديد من الصعوبات الداخلية في الاقتصاد الوطني، ووعد بأن حكومته، في العام المقبل، ستبذل كل جهودها للتركيز على معالجة المشاكل القائمة، ومنها ضرورة تنويع البنية الاقتصادية.

هذا وكان قد ترأس الرئيس الروسي شخصياً آخر اجتماع للحكومة الفيدرالية الروسية في العام الحالي، مساء الخميس الماضي.

وفي كلمة ألقاها في الجلسة، لفت بوتين إلى أن العام المنتهي 2014، كان صعباً بالنسبة للاقتصاد الروسي، إلاّ أن الحكومة التي يرأسها دميتري ميدفيديف تمكنت من التعامل بشكل ملائم مع هذه الصعوبات.

ولافتاً إلى أن المشاكل التي تواجه الاقتصاد الروسي حاليا ليست ناجمة عن عوامل خارجية وحدها، بل هي عائدة أيضا إلى تأخر السلطات عن حل عدد من المهمات الداخلية، وفي مقدمتها التقليل من اعتماد الاقتصاد على صادرات موارد الطاقة من خلال تنويعه.

وحدد بوتين إلى جانب معالجة هذه القضية الاستراتيجية، أولويات الحكومة الفيدرالية الروسية في الظرف الاقتصادي الراهن بمهمتين أساسيتين، هما دعم سعر صرف العملة الوطنية الروبل، والوفاء بالتزاماتها الاجتماعية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ