ترشيح “الخوذ البيضاء” و “بوتين” لجائزة نوبل للسلام !!؟
ترشيح “الخوذ البيضاء” و “بوتين” لجائزة نوبل للسلام !!؟
● أخبار دولية ٣ مارس ٢٠١٧

ترشيح “الخوذ البيضاء” و “بوتين” لجائزة نوبل للسلام !!؟

أعلن معهد نوبل، أن عدد المرشحين لجائزة نوبل للسلام لهذا العام بلغ 318 مرشحاً من أفراد ومنظمات من مختلف الشخصيات و المنظمات ، و ضمت الترشيحات هذا العام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، صاحب اليد الطولى في قتل الشعب السوري ، و منظومة الدفاع المدني “الخوذ البيضاء” صاحبة الفضل في عمليات الانقاذ من الغازات الروسية و وتلك التي ينفذها الأسد المدعوم من روسيا.

و و رغم أن المعهد لا يعلن عن أسماء المرشحين أو جنسياتهم، ولكن الجهات التي يحق لها أن ترشحهم والتي تشتمل على برلمانيين ووزراء من كل الدول وفائزين بالجائزة وبعض الأساتذة الجامعيين، يمكن لها أن تعلن عن أسم الفرد أو المنظمة التي رشحتها ولكن هذا لا يعني أن من رشحته قد قبلت اللجنة ترشيحه.

واكتفت لجنة نوبل بالإعلان عن ان عدد المرشحين المقبولين لجائزة السلام لهذا العام بلغ 318 مرشحا يتوزعون على 215 فردا و103 منظمات، فى ثانى أعلى رقم بعد العدد القياسى المسجل العام الماضى والذى بلغ 3766 مرشحا.
 
ومن الأسماء التى رشحت لنيل الجائزة، من دون أن يتأكد ما اذا قبل ترشحها أم لا، مسعفو "الخوذ البيضاء" السوريون، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعميل السابق فى وكالة الامن القومى الامريكي ادوارد سنودن الذى كشف النطاق الضخم للتجسس الالكتروني الذى تمارسه الوكالة الاستخبارية.
 
 
وفى 2016 فاز بالجائزة الرئيس الكولومبى خوان مانويل سانتوس بفضل جهوده فى سبيل تحقيق السلام فى بلده وإنهاء نزاع عسكرى مستمر منذ اكثر من نصف قرن.

و سبق و أن نال أصحاب الخوذ البيضاء ، الذين يعتبرون من أكثر المنظومات عملية و فعالية في المناطق المحررة ، والذي ساهموا بانقاذ عشرات آلاف السوريين من تحت الأنقاض نتيجة الهجمات الاجرامية التي يقوم بها نظام الأسد الأسد و حلفائهم و على رأسهم روسيا و ايران ، نالوا العام الفائت على جائزة نوبل الظل ، كما حصل فيلم وثائقي عنهم على جائزة الأوسكار .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ