تشكيل وجهة نظر مشتركة .. تركيا : زيارة رئيس الأركان الروسي سيكون لها انعكاسات إيجابية  في المستقبل القريب
تشكيل وجهة نظر مشتركة .. تركيا : زيارة رئيس الأركان الروسي سيكون لها انعكاسات إيجابية في المستقبل القريب
● أخبار دولية ١٦ سبتمبر ٢٠١٦

تشكيل وجهة نظر مشتركة .. تركيا : زيارة رئيس الأركان الروسي سيكون لها انعكاسات إيجابية في المستقبل القريب

نقلت وكالة “الأناضول “ عن مصادر عسكرية تركية، إنّ زيارة رئيس هيئة الأركان الروسية "فاليري غيراسيموف" إلى أنقرة، التي تُعد الأولى من نوعها بهذا المستوى منذ 11 عامًا، كانت مثمرة وإيجابية، متوقعاً  أن تكون هناك انعكاسات إيجابية لهذا الأمر في المستقبل القريب.
وأشارت المصادر إلى أن الزيارة التي أجراها غيراسيموف إلى أنقرة ، يوم أمس، تلبية لدعوة نظيره التركي "خلوصي آكار"، ستساهم في تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، وتفسح المجال أمام تطورات إيجابية أكثر في المرحلة القادمة.

وشدّدت المصادر العسكرية على الأهمية البالغة لزيارة المسؤول العسكري الروسي إلى تركيا كونها ستساهم في تشكيل وجهة نظر مشتركة بين البلدين فيما يخص منطقة الشرق الأوسط ومناطق الأزمات الأخرى في أنحاء العالم.

ووصفت المصادر اللقاء بين آكار وغيراسيموف بأنه مؤشر على الأهمية التي توليها روسيا لقوة تركيا وقدراتها في المنطقة، متوقعة، وأوضحت أن الجانبان أكّدا خلال اللقاء على أهمية المبادرات المشتركة بين الدول من أجل التوصل إلى حل للقضايا الإقليمية.


هذا و شهدت الهدنة الأمريكية - الروسية ، التي تم الاتفاق عليها في ٩ الشهر الجاري و عُمل على تطبيقها منذ مساء الاثنين الماضي ، شهدت خروقات عديدة من قبل قوات الأسد ،و التي اتخذت منحى تصعيدي بدأ منذ مساء الأمس مع سقوط أول شهيد في حلب نتيجة رصاصة قناصة ، لتتالى بعدها الخروقات ، اليوم ، من قصف جوى على محيط معرة النعمان و كذلك الرستن و فجراً مع محاولة اقتحام “جوبر” اضافة لمحاولة اقتحام مشروع ١٠٧٠ شقة في حلب .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ