تظاهرات للمسلمين تتجدد في ظل استمرار نشر "شارلي إيبدو" رسوما مسيئة للرسول
تظاهرات للمسلمين تتجدد في ظل استمرار نشر "شارلي إيبدو" رسوما مسيئة للرسول
● أخبار دولية ١٩ يناير ٢٠١٥

تظاهرات للمسلمين تتجدد في ظل استمرار نشر "شارلي إيبدو" رسوما مسيئة للرسول

أشارت وكالة الأناضول للأنباء إلى تظاهر آلاف المسلمين تنديدا باستمرار نشر الصور المسيئة للرسول الكريم محمد عليه الصلاة و السلام ، حيث أكدت المصادر على تظاهر مئات الآلاف، في العاصمة الشيشانية غروزني، اليوم الإثنين، ضد مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة، لنشرها مثل هذه الرسوم الكاريكاتورية .

و أوضحت المصادر أن المظاهرات حملت طابعا اسلاميا يظهر محبة المسلمين للرسول محمد عليه الصلاة و السلام و حرصهم على توصيل مواقفهم الرافضة لهذا الاستفزاز الذي يتعرضون له من تلك الرسومات فحملت المظاهرات شعار "نحن نحب النبي محمد" ، ولافتات مكتوب عليها "ارفعوا أيديكم عن النبي محمد" و"نعترض على نشر الرسوم الكاريكاتورية" و"نحبك يا رسول الله"، وسط أصوات التكبير والصلاة على النبي .

و بدوره أشار الرئيس الشيشاني "رمضان قديروف"، في كلمته في المظاهرة إلى إن الإعلاميين والسياسيين في أوروبا استغلوا غلافا من حرية التعبير الزائفة والديمقراطية ، ليطوروا "حرية الإساءة وانعدام الثقافة"، وقاموا بالإساءة لمعتقدات الملايين من البشر حسب ما نقلته وكالة الاناضول .

و في فرنسا عمد مئات الأشخاص على تنظيم تظاهرة في العاصمة الفرنسية باريس احتجاجا على "الإسلاموفوبيا" والتفرقة العنصرية ، التي انتشرت مؤخرا بعد أحداث المجلة الفرنسية و استمرارها بنشر الصور المسيئة للرسول الكريم محمد عليه الصلاة و السلام .

حيث أكدت المصادر أن التظاهرة تم تنظيمها في منطقة تشاتيليت بباريس ، و تم رفع لافتات كتب عليها "أنا لست شارلي"، و"لا للإسلاموفوبيا والتفرقة العنصرية"، و"لا تمسوا رسولنا" .

و عن تصريحات الرئيس الفرنسي الذي أكد من خلالها أن مسلمي فرنسا متساوون مع غيرهم أكد مسلمون في فرنسا أنها مجرد أقوال سياسية و انهم في الشارع غير متساوين مع الآخرين .

و الجدير بالذكر أنه سبق و اشار  مدير عام اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا "عبد الكبير قطبي" إلى  إن حرية التعبير من الحقوق الأساسية للجمهورية الفرنسية، ولكن يجب أن يعدل القانون المنظم لحرية التعبير بما يكفل عدم الإساءة للرموز في كافة الأديان .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ