تواطؤ روسيا واضح .. بريطانيا : قصف المشافي في سوريا جريمة حلب و يجعل من المستحيل استئناف الطريق السياسي
تواطؤ روسيا واضح .. بريطانيا : قصف المشافي في سوريا جريمة حلب و يجعل من المستحيل استئناف الطريق السياسي
● أخبار دولية ٢ أكتوبر ٢٠١٦

تواطؤ روسيا واضح .. بريطانيا : قصف المشافي في سوريا جريمة حلب و يجعل من المستحيل استئناف الطريق السياسي

انتقد وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون، الارهابي بشار الأسد و حلفاءه لاسيما العدو الروسي ، واصفاً قصف العدوين الروسي - الأسدي للمستشفيات في سوريا بأنه "جريمة حرب" وإنه يجعل من المستحيل استئناف محادثات السلام في سوريا .

وقال في المؤتمر السنوي لحزب المحافظين: "استمرار وحشية نظام الأسد ضد سكان حلب وتواطؤ الروس في ارتكاب جرائم حرب واضحة..(وهي) قصف المستشفيات.. وعندما يعرفون إنها مستشفيات وليست سوى مستشفيات فهذا يجعل من المستحيل استئناف مفاوضات السلام".

وكان ستيفن اوبريان رئيس مكتب الشؤون الانسانية في الامم المتحدة، قد أكد أن نظام الرعاية الصحية في حلب دمر بشكل كامل ، نتيجة العدوان الروسي - الأسدي الكارثي على الأحياء المحررة و المحاصرة في المدينة ، واصفاً ما يحدث للمدنيين بأنه “مستوى من الوحشية يجب ان لا يتعرض له اي انسان”.

وأصدر اوبريان نداء جديداً لتخفيف معاناة أكثر من ٣٠٠ الف شخص يتعرضون لهجوم كارثي من قبل العدوين الروسي و الأسدي منذ قرابة الاسبوعبن تسبب باستشهاد و اصابة الآلاف اضافة إلى تدمير كافة مناحي الحياة .،
وقال  أوبريان إنه يشعر “بقلق عميق من القصف العنيف لشرق حلب” وأكد مجددا دعوات الأمم المتحدة لوقف القتال مؤقتا حتى يتسنى إجلاء من يحتاجون إلى رعاية طبية وإدخال المساعدات الإنسانية.

وأضاف “النظام الصحي على شفا الانهيار التام… يجري صرف المرضى ولا توجد أدوية لعلاج حتى أكثر الأمراض شيوعا”،بعد تعرض اكبر مستشفى في المدينة (الصاخور) الى قصف ببراميل متفجرة.، مما تسبب بتدميره و خروجه عن الخدمة، واضاف ان “المرافق الطبية تقصف واحداً بعد الآخر”.

وتابع “من المرجح أن يزداد عدد من يحتاجون إلى عمليات إجلاء طبي كثيرا خلال الأيام المقبلة في ظل النقص الشديد في المياه النظيفة والغذاء”.
وقال اوبريان ان “نظام الرعاية الصحية في شرق حلب دمر بشكل شبه تام”،

ودعا اوبريان الى السماح على الاقل بعمليات اخلاء طبية لمئات المدنيين الذين هم في اشد الحاجة الى الرعاية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ