ثلث الشركاء الأجانب في تركيا هم سوريين
ثلث الشركاء الأجانب في تركيا هم سوريين
● أخبار دولية ١٩ أغسطس ٢٠١٧

ثلث الشركاء الأجانب في تركيا هم سوريين

كشف التقرير الصادر عن اتحاد الغرف وتبادل السلع في تركي (TOBB) يوم الجمعة،إن ثلث الشراكات التي كانت بالتعاون مع شركاء أجانب، والتي أفتتحت في النصف الأول من عام 2017، كانت مع السوريين.

وجاوز عدد الشركات التي افتتحت بالتعاون مع شركاء أجانب في الشهور السبعة الأولى من العام الجاري 2017 ثلاثة آلاف شركة، بحسب التقرير.

وأكد التقرير أن عدد الشركات الجديدة ذات الشراكات الأجنبية التي افتتحت في تركيا في نفس الشهر تموز / يوليو 476 شركة، من بينها 154 أسست من قبل شركاء سوريين.

وكانت قد قدرت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، عدد اللاجئين السوريين المسجلين في البلاد والخاضعين لقانون "الحماية المؤقتة هذا العام، بحوالي المليونين و957 ألفًا و454 لاجئاً، إذ أن عدد الذكور من اللاجئين هو مليون و580 ألفًا و866 شخصًا، فيما وصل عدد الإناث إلى مليون و376 ألفًا و588 أنثى، وفي تقرير للأمم المتحدة تجاوز عدد الأاطفال السوريين في تركيا 1.2 مليون طفل سوري.

وأظهر التقرير أن عدد الشركات التي أنشئت مع شراكات أجنبية قد ارتفع في تركيا بنسبة 4.06 بالمئة ليصل إلى 41 ألفًا و494 شركة في الفترة ما بين يناير/ كانون الثاني ويوليو/ تموز لهذا العام 2017 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. كما أن 80 بالمئة من رأس مال تلك الشركات جاء من الشركاء الأجانب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ