حتى "شيب" رأسه حمّله لسوريا .. أوباما : حصار حلب شبيه بحصار المدن في العصور الوسطى
حتى "شيب" رأسه حمّله لسوريا .. أوباما : حصار حلب شبيه بحصار المدن في العصور الوسطى
● أخبار دولية ٥ أغسطس ٢٠١٦

حتى "شيب" رأسه حمّله لسوريا .. أوباما : حصار حلب شبيه بحصار المدن في العصور الوسطى

عبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما زيادة عن ثقته أن غالبية الشيب الذي غزا شعره يعود سببه للملف السوري ، مشبهاً الحصار الذي يفرضه الأسد و حلفاءه على حلب شبيه بذلك الذي شهدته العصور الوسطى.

وخلال تصريحاته في المؤتمر قال أوباما ، خلال مؤتمر صحفي في وزارة الدفاع الأمريكية ، أنه واثق أن جزءًا كبيرًا من الشيب في رأسه جاء من خلال اجتماعاته بشأن الملف السوري.

و أكد الرئيس الأمريكي ، الذي ساهم بفعالية في إطالة أكد آلة القتل الأسدية و تأمين الغطاء للعدو الروسي في الايغال في قتل السورين، ، أنه حاول البحث عن حل أيًا كان اسم الخطة ، فالأسماء بالنسبة له ليست مهمة بقدر ما تجلب حلًا يسمح للسوريين لعيش حياتهم كما كانت، وتحقق السلام في سوريا وتحل مشكلة اللاجئين، وفق قوله.

و اعترف أوباما أن الحل في سوريا يبدو صعبًا في سوريا في ظل الحرب، ووجود التنظيمات "الإرهابية الوحشية"، و"النظام الديكتاتوري" الذي يقصف المدنيين يوميًا ويقتلهم. مشككاً بالتزام روسيا في المساعدة بالوصول إلى حل ، وموجهاً اتهامات بمشاركة الأسد فيما يحصل بحلب ، ومضيفاً تعبيراً جديداً لحصار حلب بقوله أنه "شبيه بحصار المدن في القرون الوسطى".

و رغم كل ما سبق عاد أوباما للقول أن بلاده تبقى مستعدة للعمل مع روسيا لمحاولة "خفض العنف وتعزيز جهودنا ضد الدولة الإسلامية والقاعدة في سوريا”.

و تشارك أمريكا في تنفيذ خطة مشتركة مع روسيا يتم إرساء أسسها من خلال اجتماعات مسؤولين من الجانين تهدف وفق ما تم الإعلان عنه إلى محاربة كل من تنظيم الدولة و جبهة النصرة ، مقابل تحقيق انتقال سياسي في سوريا ، وسط ابهام و غموض كبيرين حول الاتفاق و بنوده، الذي من المفترض أنه دخل حيز التنفيذ ابتداء من الشهر الجاري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ