خبراء روس: الملف السوري على رأس طاولة اجتماع بوتين وأردوغان الأربعاء المقبل
خبراء روس: الملف السوري على رأس طاولة اجتماع بوتين وأردوغان الأربعاء المقبل
● أخبار دولية ١ مايو ٢٠١٧

خبراء روس: الملف السوري على رأس طاولة اجتماع بوتين وأردوغان الأربعاء المقبل

رأى عدد من الخبراء الروس، أن الملف السوري سيكون على رأس الملفات التي سيناقشها الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، ونظيره التركي "رجب طيب أردوغان"، خلال لقائهما المرتقب يوم الأربعاء المقبل، في مدينة سوتشي الروسية.

 

وأكد رئيس قسم الشرقيات بالأكاديمية الدبلوماسية الروسية التابعة لوزارة الخارجية، البروفسور "إسلام بيك موزلوييف"، في لقائه مع الاناضول، أن الملف السوري سيكون من أهم الملفات، مضيفاً أن "الزعيمان سيؤكدان خلال مباحثاتهما زيادة سرعة محادثات الأستانة".



ولفت رئيس قسم تاريخ الشرق بمعهد الشرقيات في أكاديمية العلوم الروسية، البروفسور "ديميتري وسيلييف"، إلى موعد لقاء بوتين-أردوغان، في هذا الوقت "يعطي مؤشرات بخروج نتائج إيجابية"، مشيراً الى أن "الرئيسان لا يمكن أن يعقدا هذا اللقاء لمجرد اللقاء فقط، ثمة ملفات خاصة ستطرح على الطاولة، على رأسها سوريا والعلاقات الاقتصادية".

 

ورأى الباحث في معهد العلاقات الدولية والاقتصادية الروسي، "فلاديمير يسييف"، أن الملف الأبرز الذي سيناقشه الزعيمان هو الملف السوري، موضحاً أنه سيدور خلال اللقاء بين بوتين وأردوغان، تبادل وجهات النظر حيال تنظيم "ب ي د"، والوضع في إدلب السورية ومفاوضات الأستانة.

 

وكانت تركيا صرحت يوم الجمعة، أن بوتين وأردوغان سيبحثان العلاقات الثنائية، والشأن السوري، وقضايا إقليمية ودولية أخرى ذات الاهتمام المشترك، وأشار الكرملين الى اللقاء نفسه في بيان له..

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ