خمس منظمات فرنسية مسيحية تعلن عن استقبال ٥٠٠ لاجئ سوري
خمس منظمات فرنسية مسيحية تعلن عن استقبال ٥٠٠ لاجئ سوري
● أخبار دولية ١٢ مارس ٢٠١٧

خمس منظمات فرنسية مسيحية تعلن عن استقبال ٥٠٠ لاجئ سوري

تعتزم فرنسا ، يوم الثلاثاء القادم ، توقيع اتفاق مع خمس منظمات فرنسية مسيحية ، يُسمح من خلاله لاستقبال 500 لاجىء سوري "من بين الاكثر حرمانا" في لبنان.

ومن المقرر ان يوقع بروتوكول بحضور الرئيس فرنسوا هولاند، يقضي بالبدء بتنفيذ عملية "الاستقبال التضامني" للاجئين هربوا من سوريا، مع ثلاث منظمات كاثوليكية (مجموعة سانت ايجيديو فرنسا، ومؤتمر الاساقفة الفرنسيين، ومنظمة كاريتاس) ومنظمتين بروتستانتيتين هما الفدرالية البروتستانتية الفرنسية، وفدرالية المساعدة البروتستانتية.

وحسب ما قال رئيس الفدرالية البروتستانتية الفرنسية فرنسوا كلافيرولي ، ان المبادرة "لا شروط على الاستقبال" لجهة الانتماء الديني ، في حين بينت رئيسة سانت ايجيديو في فرنسا فاليري رينييه لوكالة فرانس برس "لم يعد بالامكان تحمل وصول زوارق وسقوط قتلى غرقا. اردنا مواجهة المشكلة من اصولها".


وكانت منظمة سانت ايجيديو ايطاليا اطلقت هذا المشروع، وباتت فرنسا الدولة الثانية بعد ايطاليا التي استقبلت 700 سوري بالتعاون مع منظمات مسيحية منذ شباط 2016.

ومن المتوقع ان يبدأ استقبال اللاجئين السوريين في اواخر نيسان المقبل. ويتضمن المشروع استقبال "500 سوري في فرنسا خلال الاشهر الـ18 المقبلة بعد التوقيع على البروتوكول، مع اعطاء اولوية للاشخاص الاكثر حرمانا وهشاشة" مثل الاسر التي لديها اطفال، او النساء الوحيدات، او المسنين والمرضى والمعوقين .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ