"درع الفرات" .... مسؤولان بالبرلمان الأوروبي يرحبان بالعملية
"درع الفرات" .... مسؤولان بالبرلمان الأوروبي يرحبان بالعملية
● أخبار دولية ٢٥ أغسطس ٢٠١٦

"درع الفرات" .... مسؤولان بالبرلمان الأوروبي يرحبان بالعملية

رحب كل من رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، الألماني إلمار بروك، ومقررة تركيا في البرلمان الأوروبي، الهولندية كاتي بيري، بعملية "درع الفرات" التي أطلقها الجيش التركي والجيش الحر ضد تنظيم الدولة في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بروك وبيري في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الخميس، في إطار الزيارة التي يجريانها لتركيا لمدة 3 أيام (بدأت الثلاثاء).

وشدد بروك على أهمية التعاون في مكافحة الإرهاب، وضرورة التعاون في قتال تنظيم الدولة الذي يشكل خطرًا على استقرار تركيا.

من جانبها، أوضحت مقررة تركيا في البرلمان الأوروبي، كاتي بيري، أنها بحث مع الأحزاب المعارضة في تركيا عملية "درع الفرات"، مؤكدةً تضامنها مع تركيا في مكافحة تنظيم الدولة.

وأضافت أن البلدان الرائدة في أوروبا تدعم عملية تركيا في سوريا ضد التنظيم، مشيرة إلى تعرض المدن التركية لقصف التنظيم مرات عديدة.

ومضت قائلةً: "هذا التنظيم خطر على تركيا والاتحاد الأوروبي، ونحن ندعم العمليات ضده شرط أن يكون بالتنسيق معنا، كما أننا نراقب الأوضاع في الداخل (السوري) عن كثب".

وأطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي والجيش الحر والقوات الجوية للتحالف الدولي، فجر الأربعاء، حملة عسكرية في جرابلس، أطلقت عليها اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من "المنظمات الإرهابية"، وخاصة تنظيم الدولة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ