ديمستورا يواصل جولاته بهدف إنجاح جولة المفاوضات المقبلة
ديمستورا يواصل جولاته بهدف إنجاح جولة المفاوضات المقبلة
● أخبار دولية ٢٠ مارس ٢٠١٧

ديمستورا يواصل جولاته بهدف إنجاح جولة المفاوضات المقبلة

كشف نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، عن مواصلة المبعوث الأممي إلى سوريا استيفان دي ميستورا جهوده الدبلوماسية الرامية إلى إنجاح جولة المفاوضات المقبلة بين أطراف "الأزمة" السورية والمزمع عقدها في جنيف 23 مارس/ اذار الجاري.

وقال حق في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك أمس الإثنين إن "دي ميستورا متواجد اليوم في العاصمة السعودية الرياض، ومن المتوقع أن يتوجه خلال اليومين المقبلين إلى موسكو لإجراء مزيد من المشاورات مع المسؤولين الروس، وذلك قبيل بدء جولة المفاوضات بين الأطراف السورية والمقرر عقدها في جنيف 23 من الشهر الجاري"، بحسب وكالة الاناضول.

وتطرق حق في تصريحاته إلى "السلال الأربعة " التي تشكل أساس العملية التفاوضية بين أطراف الأزمة، وهي تشكيل حكومة غير طائفية خلال 6 أشهر، وصياغة دستور جديد للبلاد، وإجراء انتخابات خلال 18 شهرًا بإشراف أممي، ومكافحة الإرهاب.

ومع انتهاء جولة محادثات "جنيف 4" حول سوريا في 3 مارس الجاري، لم يحدث أي خرق ملموس تجاه حل "الأزمة" السورية، حتى إنه يمكن القول إن الجولة الأخيرة انتهت دون الخوض في أمور جوهرية تتعلق بالحل السياسي المأمول للنزاع الذي أكمل عامه السادس.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ