روسيا تنفي انباء تعزيز قواتها في سوريا
روسيا تنفي انباء تعزيز قواتها في سوريا
● أخبار دولية ١٢ يناير ٢٠١٧

روسيا تنفي انباء تعزيز قواتها في سوريا

نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف صحة الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام غربية حول تعزيز روسيا لمجموعتها العسكرية العاملة في سوريا، وأكد تقليصها


وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع اليوم الخميس "طبقا لأوامر من القيادة العليا للقوات المسلحة يجري في وزارة الدفاع الروسية العمل على تقليص المجموعات العسكرية العاملة في الجمهورية العربية السورية"، حسب موقع rt الروسي


وكانت روسيا أعلنت يوم الجمعة الماضي، أن مجموعة السفن التابعة لأسطول الشمال الروسي، التي تضم حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" وطرادا وأكثر من 40 طائرة عادت إلى قاعدتها في سيفيرومورسك بروسيا.


وصرحت الوزارة أن أول 6 قاذفات من نوع "سو-24" كانت متمركز في قاعدة حميميم، قد عادت إلى قواعدها في روسيا، ومن المقرر وصول طائرات أخرى، وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن 4 قاذفات من نوع "سو-25" وصلت إلى قاعدة حميميم، ولكن ذلك جرى في إطار تناوب القوات والمعدات.


وانتقدت الوزارة ما تحدثت عنه قناة "فوكس نيوز" ووسائل إعلام أخرى، حول تعزيز روسيا لقواتها العاملة في سوريا. وقالت وزارة الدفاع إن مثل هذه الأخبار تأتي في إطار الدعاية الإعلامية، وأن الإعلام الغربي يتناسى جزءا من الحقائق ويتمسك بجزء آخر.


وكانت مجلة "إنتربيرتر ماج"، الصادرة عن "معهد روسيا الحديثة"، الموجود في نيويورك، والمختص بالشأن الروسي، نشرت رصد أكدت فيه أن روسيا تضاعف وجودها بدل أن تقلله.


وأظهرت صور حديثة، نشرت في الخامس من كانون الثاني/ يناير الجاري، صورا لسفن شحن روسية متحركة نحو سوريا، ويظهر فيها بوضوح الآليات العسكرية التي تحملها، وتم تصوير هذه الصور في بحر إيجة، غرب تركيا، ويتوقع أن تتوجه إلى سوريا.


ونشر موقع "ISI"، المختص بالتصوير الفضائي، صور تظهر قاعدة اللاذقية الروسية، وفيها عربتان تحملان صاروخ "إسكندر" البالستي، المؤهلة لحمل رؤوس حربية، منها رؤوس نووية، الذي يمكن أن يصل إلى تركيا أو "إسرائيل" أو الأردن وأجزاء من السعودية ومصر، وتم نشرها منذ آذار/ مارس من العام الماضي.


ويشار إلى أن روسيا قد أعلنت يوم الجمعة المنصرم بدأ تخفيض وجود قواتها العسكرية في سوريا، بعد تصريحات فلادمير بوتين الرئيس الروسي المتعلقة بخفض قواته في سوريا بعد اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بتاريخ ٣٠ ديسمبر ٢٠١٦.


وكانت روسيا قد أعلنت في تاريخ 30 سبتمبر 2015 بدأ تدخلها في سوريا لصالح قوات الأسد، وذلك بعد استقدام أسراب من الطائرات الروسية، وعللت تدخلها باستهدافها للإرهابيين في سوريا حسب زعمها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ