عملية طعن في طهران تطال مجرم إيراني خطير قاتل في سوريا
عملية طعن في طهران تطال مجرم إيراني خطير قاتل في سوريا
● أخبار دولية ٢٧ ديسمبر ٢٠١٩

عملية طعن في طهران تطال مجرم إيراني خطير قاتل في سوريا

هاجمت مجموعة من الشباب المجهولين على دراجات نارية، أحد السفاحين الأكثر شهرة في العاصمة طهران، وطعنته، وفق ما أفادت به وسائل إعلام إيرانية، وهو أحد عناصر الميليشيات التي قاتلت في سوريا.

وتشير التقارير إلى أنه على الرغم من سجنه لمدة 16 عاما، فإن البلطجي المعروف باسم هاني الكردي، كان على علاقة ودية مع العديد من المسؤولين في إيران وشارك في احتفالات دينية رعاها هؤلاء.

ونشر الكردي على حسابه في إنستغرام حيث لديه 229 ألف متابع، فيديوهات له وهو يقاتل في سوريا ضمن صفوف الميليشيات الإيرانية التي لاتزال تقتل السوريين في مناطق عدة.

وقال قائد مركز الشرطة 112 في تصريحات صحافية "مساء الاثنين، أوقف هاني الكردي وأحد رفاقه سيارتهما أمام محل لبيع العصير في حي شابور بطهران عندما هاجمهما ستة شبان يركبون دراجات نارية بسواطير وسكاكين".

وأضاف قائد الشرطة أن التحقيقات الميدانية تشير إلى أن إلى أن الكردي ورفيقه كانا في حفلة عيد ميلاد الأحد الماضي، وبعد نزاع لفظي مع مدعوين آخرين، حددوا وقتا في أحد أحياء طهران لتسوية الحسابات.

وفي وقت لاحق، نفت وكالة أنباء فارس المرتبطة بالحرس الثوري، وفاة الكردي، لكنها قالت إنه "لا يزال يصارع من أجل الحياة"، وتحدتث تقارير عن أن الكردي استهدف لدوره في قتل مجرم آخر يدعى وحيد مرادي، في السجن.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ