فيلم تركي يجسد معاناة اللاجئين السوريين يشارك في مهرجان مدريد السينمائي
فيلم تركي يجسد معاناة اللاجئين السوريين يشارك في مهرجان مدريد السينمائي
● أخبار دولية ٣ يونيو ٢٠١٧

فيلم تركي يجسد معاناة اللاجئين السوريين يشارك في مهرجان مدريد السينمائي

جسد فيلم تركي، معاناة اللاجئين السوريين الهاربين من الحرب، ليشارك في مهرجان مدريد السينمائي، على أربع محاور وهي أفضل اخراج وأفضل بطلة وأفضل قصة وأفضل مساعدة ممثلة، والذي يقام من 8 وحتى 15 يوليو/تموز المقبل.

 

وقال منتج الفيلم، الذي أطلق عليه "آفاق بنفسجية"، "عثمان سوباشي"، إنه يأمل أن يسهم الفيلم في تحريك أوروبا في ما يتعلق بالأزمة الإنسانية التي يعاني منها اللاجئون السوريون، معتبراً أن مشاركة الفيلم في مهرجان مدريد أحد أهم مهرجانات الأفلام الدولية سيسهل إسماع العالم صرخات سوريا الصامتة.

 

ويروي الفيلم قصة لاجئة سورية تدعى مريم فقدت أفراد عائلتها في البحر المتوسط، واللاجئة بهار التي تعبت من مشقة اللجوء، وأصبحت لا تستمتع بأي شيء حولها بعد أن شاهدت جثة الطفل السوري "إيلان"، الذي لفظته أمواج البحر على سواحل تركيا، بحسب ما جاء في وكالة الاناضول.

 

ودارت مشاهد الفيلم، الذي يحمل شعار "حزن في المتوسط"، بمناطق "بوزدوغان" في مدينة آيدن، و"غوكوفا" في مدينة موغلا، وعدد من أحياء مدينة إسطنبول.

 

وأكد منتج الفيلم أن صناع الفيلم كانوا يرغبون في المشاركة في مهرجان كان أيضا، لكنهم لم يتمكنوا من اللحاق بمواعيد التقديم، ومع ذلك فقد حضروا المهرجان وعرضوا مقطعا ترويجيا للفيلم على المنتجين والمخرجين العالميين المشاركين في كان للفت أنظارهم إلى معاناة اللاجئين السوريين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ