قبول 196 مشروع حول اللاجئين السوريين من 28 دولة في مؤتمر دولي سيعقد في تركيا
قبول 196 مشروع حول اللاجئين السوريين من 28 دولة في مؤتمر دولي سيعقد في تركيا
● أخبار دولية ٢٩ مايو ٢٠١٧

قبول 196 مشروع حول اللاجئين السوريين من 28 دولة في مؤتمر دولي سيعقد في تركيا

تم قبول قرابة 200 مشروع، من أصل 600 مشروع بحث حول اللاجئين السوريين في شتى بلدان اللجوء، ممن شاركوا في المؤتمر الدولي "اللاجئون السوريون بين الواقع والمأمول"، بدورته الثانية بعد إعلان جامعة أديامان التركية عن تنظيمه من قبل "جمعية النهضة العلمية" في بداية شهر نيسان/ أبريل الماضي.

 

وقال الأستاذ المشارك في جامعة أديامان ونائب رئيس جمعية النهضة العلمية المنظمة للمؤتمر، "محمد كالو"، "إن المشاركين يعملون في 194 جامعة ومؤسسة علمية حول العالم، وقد أنهت اللجنة المخصصة لقبول الملخصات عملها أمس بعد التمحيص والتدقيق في 513 ملخصًا باللغة العربية، حيث تم قبول 196 مشروع بحث قبولاً مبدئياً، وستنشر أسماؤهم يوم الاثنين القادم"، بحسب مواقع تركية.

 

وسجّل في المؤتمر 627 باحثًا من 28 دولة حول العالم بينهم تركيا، والأردن، وألمانيا، وقطر، وكندا، وسوريا، والمملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وتايلند،ورومانيا، حسب ما نشر رئيس قسم اللغة التركية في جامعة أديامان الأستاذ الدكتور "أحمد آك كايا" على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" أمس.

 

وأشار كالو إلى أن اللجنة استبعدت المشاريع التي لا تخدم أهداف المؤتمر أو أحد محاوره بطريقة مباشرة، مؤكداً أنه "ثمة بحوثاً أخرى قد عالجت الموضوع بطريقة أكثر وضوحاً وعمقاً واتصالاً مباشراً بمحاور المؤتمر، لذا تتقدم اللجنة بجزيل الشكر والتقدير لجميع الباحثين الذين أغنوا المؤتمر بمشاركاتهم الهامة".

 

سيعقد المؤتمر في جامعة أديامان التركية، برعاية وزارة التربية التركية، وزارة الأسرة والسياسات المجتمعية التركية، رئاسة الشؤون الدينية، ولاية أديامان، بلدية أديامان، جامعة أديامان، وأخيراً النقابة السورية العامة للمعلمين، بتاريخ 20 تشرين الأول/ أكتوبر 2017 وسيستمر لمدة 3 أيام في جلسات عديدة لمناقشة قضايا اللاجئين السوريين..

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ