كل من يطلب تغيير الأسد "منافق" .. لافروف روسيا تسعى لحماية المسيحين في العالم برمته و لاسيما في سوريا !؟؟
كل من يطلب تغيير الأسد "منافق" .. لافروف روسيا تسعى لحماية المسيحين في العالم برمته و لاسيما في سوريا !؟؟
● أخبار دولية ٢٥ يوليو ٢٠١٦

كل من يطلب تغيير الأسد "منافق" .. لافروف روسيا تسعى لحماية المسيحين في العالم برمته و لاسيما في سوريا !؟؟

وضع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيناريو العراق و ليبيا كذريعة لوصف كل الدعوات لتغيير النظام الأسد بأنها "منافقة"، متهماً باقتصار هجوم تنظيم الدولة على المسيحين و الشيعة و وبعض السنة .

و ركز لافروف ، وفي مقابلة مع البوابة الإلكترونية التابعة للجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية، جل تصريحه على التنظيم و خطره على المسيحيين بالقول : "تنظيم الدولة الإسلامية لا يكتفي باضطهاد المسيحيين، بل يقوم عناصره بقطع رؤوس الشيعة بنفس الشراسة، وهم يدمرون ويدنسون المقدسات المسيحية والشيعية على حد سواء".
وأردف قائلا: "كلنا ندرك أن أولئك الذين يترأسون هذا التنظيم ويلهمونه، ليسوا متدينين على الإطلاق. إنهم ليسوا إلا أشخاصا يحاربون من أجل السلطة والأراضي. ويسعى "داعش" في طليعة التنظيمات الإرهابية الأخرى، لإنشاء دولة خلافة تمتد من لشبونة إلى باكستان".
و أظهر لافروف اهتمام بلاده بحماية المسيحين في العالم برمته عبر مؤتمر يتم الاعداد له ،

و اتهم لافروف ، أمريكا كسبب لانطلاق تنظيم الدولة نتيجة حل الجيش العراقي و عدم تأمين الضباط العراقيون الذين يمثلون اليوم أساس القدرات العسكرية للتنظيم.

و حاول بعد استعراض مسالب التنظيم لمهاجمة كل خصوم الأسد واصفاً قائلا الدعوات إلى تغيير النظام في سوريا، بأنها "منافقة" مذكراً بما حصل في العراق إثر إسقاط صدام حسين وفي ليبيا إثر قتل القذافي، مستطرداً إن "أولئك الذين يتمسكون بهذه المواقف ليسوا إلا أوغادا، أو ربما أنذالا يتمتعون بذلك، أو ربما يضعون صوب عيونهم تدمير الدول والمناطق لتحقيق أهداف نفعية".

هذا وكشف لافروف في المقابلة أن روسيا ستستضيف في الخريف المقبل مؤتمرا مكرسا لحماية المسيحيين في العالم برمته، سيستهدف لفت الانتباه إلى قضية خروج المسيحيين من الشرق الأوسط، مشيرا إلى الاضطهادات التي يتعرضون لها في سوريا والعراق، لتحقيق هدف نهائي يتمثل "فلسطين الروسية"..

وتابع أن خروج المسيحيين من هذه المنطقة التي تعد مهد الديانة المسيحية، ستشكل ضربة هائلة إلى التاريخ والروحانية ليس للديار المقدسة فحسب، بل وللشرق الأوسط برمته.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ