كيري إبتداء من الخريف ثلاثة معسكرات لتدريب المعارضة السورية
كيري إبتداء من الخريف ثلاثة معسكرات لتدريب المعارضة السورية
● أخبار دولية ٢٣ يناير ٢٠١٥

كيري إبتداء من الخريف ثلاثة معسكرات لتدريب المعارضة السورية

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أنه سيتم البدء في "تدريب قوى المعارضة السورية في معسكرات بتركيا وقطر والمملكة العربية السعودية".

و أضاف كيري: "تنظيم داعش ليس مشكلة العراق أو سوريا وحدهما، فهو مشكلة عالمية، ومن ثم نحن بحاجة ماسة إلى مواجهة هذا التنظيم"، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي تقدمها الدول المشاركة في التحالف التي تقوده بلاده ضد التنظيم المذكور، وأوضح أنهم سيشكلون مجموعات عمل على مستوى الخبراء من أجل "إلحاق الهزيمة بذلك التنظيم".

وأوضح كيري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع كل من وزير خارجية بريطانيا و رئيس وزراء العراق ، أوضح أن :" أن قوة "داعش" ضعفت في العراق خلال الشهور الأخيرة"

ومن جهته وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند قال، في معرض جوابه على سؤال حول ذهاب المقاتلين الأجانب إلى سوريا، وعودتهم مرة ثانية إلى بريطانيا، قال: "التصدي للمحاربين الأجانب الذين ذهبوا إلى سوريا من بريطانيا، يقتضي مقاربة متعددة الطبقات، فعلينا أن نحدد هؤلاء الأشخاص أولاً، ونعرقل ذهابهم، لكن إذا ذهبوا، فعلينا أن نحول بينهم وبين العودة إلى البلاد مرة ثانية. وعلينا أن نبحث هذا الأمر جيدا مع شركائنا الأوروبيين، لأن بعض الأشخاص يستخدمون الدول الأوروبية كمحطة انتظار من أجل الانتقال إلى وجهة أخرى". 

وتطرق رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى برنامج تدريب الجنود العراقيين، مشيراً إلى أن البرنامج مستمر بشكل ناجح. وقال "ولا شك أن القوات العراقية أبلت بلاءً حسنا في ميدان الحرب".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ