لتستعرض عضلاتها ... إيران تُطلق مناورات "الرسول"
لتستعرض عضلاتها ... إيران تُطلق مناورات "الرسول"
● أخبار دولية ٢٤ ديسمبر ٢٠١٤

لتستعرض عضلاتها ... إيران تُطلق مناورات "الرسول"

تُطلق  إيران اليوم ( الخميس )  مناورات عسكرية كبرى وتستمر أسبوعاً بمشاركة جميع صنوف قواتها المسلحة على مساحة واسعة تبلغ مليونين و 200 الف كيلومتر مربع، في منطقة جنوب شرق البلاد ومياه بحر عمان وقسم من المحيط الهندي.
لأهمية هذه المناورات التي تعتبر الرسالة الإيرانية للعالم بأن الإقتصاد شيء و السلاح و الحرب شيٌء آخر ، تفقد كبار قادة  الجيش الإيراني منطقة المناورات ، ومن بينهم نائب القائد العام للجيش العميد عبد الرحيم موسوي وقائد القوة البرية العميد احمد بوردستان وقائد القوة الجوية العميد الطيار حسن شاه صفي وقائد القوة البحرية الادميرال حبيب الله سياري وقائد مقر "خاتم الانبياء (ص)" للدفاع الجوي العميد فرزاد اسماعيلي، تفقدوا الوحدات المنتشرة في منطقة المناورة.  
وقال المتحدث باسم القوة الجوية الإيرانية في المناورات المشتركة الكبرى، التي أطلق عليها اسم "محمد رسول الله (ص)"، العميد الطيار حسين جيت فروش بأن الرسالة الاهم للمناورة هي الإعلان للعالم بأن القوة الجوية للجيش وصلت إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي العسكري منذ أعوام طويلة.
وحول الدور العام للقوة الجوية في هذه المناورة، قال العميد فروش إن جميع قواعد القوة الجوية ستشارك في المناورة بصورة ما في مستويات متنوعة مثل الطائرات المقاتلة وقاذفات القنابل وطائرات التزويد بالوقود وطائرات الاستطلاع والقيام بعمليات مثل النقل الجوي وانزال الشحنات المختلفة الى الارض والعمليات المظلية.
واضاف، انه فضلاً عن ذلك سيتم توفير التغطية الجوية لجميع مناطق المناورة من قبل القوة الجوية، حيث سيتم ذلك من خلال الدوريات الجوية من قبل الطائرات التي تنطلق من القواعد الجوية جنوب البلاد.
واشار الى جهوزية وقدرات القوات المسلحة خاصة القوة الجوية في اجراء عمليات التصليح الاساسية وصنع قطع الغيار وانجاز مختلف العمليات، رغم الحظر المفروض على البلاد منذ 36 عامًا، معتبرًا ذلك مؤشرًا لقدرة القوة الجوية على الدفاع عن اجواء البلاد اكثر مما مضى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ