معظم اللاجئون القصر في ألمانيا مفقودين بسبب خروجهم للبحث عن ذويهم
معظم اللاجئون القصر في ألمانيا مفقودين بسبب خروجهم للبحث عن ذويهم
● أخبار دولية ٢٦ مايو ٢٠١٧

معظم اللاجئون القصر في ألمانيا مفقودين بسبب خروجهم للبحث عن ذويهم

أكد مكتب التحقيقات الجنائية في مدينة دسلدورف الألمانية، اليوم الجمعة، أن اللاجئين القصَّر غير المصحوبين بذويهم، يتركون نزل اللاجئين للبحث عن ذويهم.

وقال مكتب التحقيقات، بحسب موقع ألماني DW، هناك ارتفاع في عدد حالات اختفاء اللاجئين القصر غير المصحوبين بذويهم خلال العام الماضي، إذ يغادرون نزل اللاجئين بمفردهم، ويتم فيما بعد تسجيلهم في عداد المفقودين.

وأشار مكتب التحقيقات، إلى انه يتم العثور على هؤلاء الأطفال فيما بعد في معظم الحالات، لكن مازال حوالي 64 قاصراً و32 قاصرة من هؤلاء اللاجئين في عداد المفقودين.

وبحسب اللوائح الرسمية يعد الأطفال مفقودين رسمياً عندما يغادروا أماكن إقامتهم المعتادة، ولا يُعرف أماكن تواجدهم، وإذا لم يظهروا ثانية خلال يوم أو يومين من تاريخ اختفائهم، يتراجع احتمال العثور عليهم وهم على قيد الحياة حسب المتحدث باسم مكتب التحقيقات الجنائية.

وطالبت منظمات حماية الطفل بتسريع عمليات لم شمل العائلات وتسهيلها داخل ألمانيا وأوروبا، وذلك للحد من ظاهرة هروب الأطفال بمفردهم من نزل اللاجئين.

وأعلن مركز الإحصاء الأوروبي "يوروستات"، أن 63 ألف قاصر من المهاجرين من دون مرافق دخلوا إلى دول الاتحاد الأوروبي عام 2016، بينهم 19% يحملون الجنسية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ