ميركل... "من يأتون مهاجرين إلى ألمانيا هم مكسب لنا جميعاً"
ميركل... "من يأتون مهاجرين إلى ألمانيا هم مكسب لنا جميعاً"
● أخبار دولية ٣١ ديسمبر ٢٠١٤

ميركل... "من يأتون مهاجرين إلى ألمانيا هم مكسب لنا جميعاً"

انتقدت المستشارة الألمانية الشعارات المعادية للأجانب والمناهضة للمهاجرين، مشيرةً إلى أن بلادها "التي شاخ مواطنوها، ويتوجب عليها التلاؤم مع الثورة الرقمية" بحاجة إلى المهاجرين، وأضافت: "من يأتون مهاجرين إلى ألمانيا هم مكسب لنا جميعًا".

وأوضحت ميركل، في رسالة أُذيعت على التلفزيون بمناسبة قدوم العام الجديد، أنّ من يشاركون في المظاهرات يوم الاثنين "يقولون نحن الشعب، ويقصدون بذلك أنكم (المهاجرين) لستم من هذا البلد بسبب لون بشرتكم أو دينكم"، مضيفةً: "أقول لكل من يشاركون في هذه المظاهرات، لا تتبعوا من يوجهون هذا النداء، لأن في قلوبهم، أغلب الأحيان، أحكام مسبقة وبرود وحتى كراهية".

وأشارت إلى أن الحرب والاشتباكات في سوريا والعراق أدت إلى أكبر موجة لجوء في العالم بعد الحرب العالمية الثانية، مشددة على ضرورة تقديم العون للفارين من الموت وقبولهم كلاجئين.

وتطرقت ميركل، في رسالتها بمناسبة العام الجديد، إلى قضايا السياسة الخارجية، فأكدت على مواصلة بلادها تقديم الدعم لحملة التحالف الدولي، بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية، على تنظيم داعش في سوريا والعراق.

وأفادت ميركل أن "هذا التنظيم الإرهابي يحاول السيطرة على سوريا وشمال العراق من خلال العنف، ويشكل في الوقت ذاته تهديداً لقيمنا, العالم الحر يقف في مواجهته".

دأبت حركة "أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب"، منذ حوالي شهرين، على تنظيم مظاهرات مناهضة للإسلام والمهاجرين الأجانب في مدينة دريسدن الألمانية مساء كل يوم اثنين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ