هجومان مسلحان على مقام “خميني” و برلمان ايران
هجومان مسلحان على مقام “خميني” و برلمان ايران
● أخبار دولية ٧ يونيو ٢٠١٧

هجومان مسلحان على مقام “خميني” و برلمان ايران

قتل شخصان و اصيب عشرة آخرون في هجوم مزدوج تعرضت له العاصمة الايرانية طهران ، صباح اليوم ، استهدف مرقد “خميني” و البرلمان الايراني ، في تطور هو جديد على ايران التي تدعم عشرات المليشيات الارهابية التي تمارس الارهاب في العديد من الدول بما فيها سوريا .

و قالت وسائل الاعلام الرسمية الايرانية أن عدة أشخاص قاموا بفتح النار فی مرقد الخمینی ، وهو قائد ثورة ايران الشيعية ، فی جنوب طهران مما اسفر عن اصابة عدد من المتواجدين ، فيما لم يتم الحديث عن أي قتيل حتى لحظة اعداد هذا التقرير ، ثم فجر أحد المهاجمين نفسه امام فرع لبنك “كشاورزي” (الزراعي) بالقرب من المرقد.


في الوقت ذاته جرح ثلاثة أشخاص جراء هجوم مماثل تعرض له “مجلس الشورى” ، حيث شن أربع أشخاص هجوماً بالأسلحة الخفيفة على مبنى البرلمان و تمكنوا من دخوله ، و احتجاز عدد من الرهائن ، في الوقت الذي لازالت المعلومات متضاربة حول الوضع الذي باتت عليه المبنى ، اذ كشفت صور متداولة عن وجود نيران من أحد غرف المبنى ، وصور أخرى تظهر مسلحين في بعض نوافذ المبنى.

هذا و لم يسبق لايران خلال السنوات الماضية و أن تعرضت لأي عمل من هذا النوع ، رغم رعايتها لكافة أنواع الارهاب الذي يشهده العالم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ