هل تصف بريطانيا " الإخوان " بـ .. منظمة أرهابية ؟؟
هل تصف بريطانيا " الإخوان " بـ .. منظمة أرهابية ؟؟
● أخبار دولية ٣ يناير ٢٠١٥

هل تصف بريطانيا " الإخوان " بـ .. منظمة أرهابية ؟؟

تستعد الحكومة البريطانية لنشر تقريرها حول نشاط جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا الذي من المنتظر أن يتم هذا الشهر وفق ما أفاد به مصدر مسؤول لوكالة الأناضول .

ونفى المصدر المسؤول وجود أي صلة بين توقيت إعلان التقرير وحرص بريطانيا على علاقاتها الخارجية، وعزا التأخير إلى أسباب تتعلق بالبحث والتحقيق. حيث كان من المفترض أن يتم نشره قبل نهاية عام 2014 .

ومن غير المنتظر أن يصف التقرير جماعة الإخوان المسلمين على أنها "منظمة إرهابية" إلا أنَّ تكهنات تدور حول تجميد أموال أشخاص وهيئات على صلة مع جماعة الإخوان المسلمين واحتمالية فتح تحقيق معهم.

وكانت الحكومة البريطانية أفادت في بيانها الصادر في شهر نيسان/أبريل 2014 المتعلق بعملية التحقيق حول نشاط جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا أنَّها "ستقوم بإجراء تحقيق حول جماعة الإخوان المسلمين، والادعاءات المتعلقة بارتباطاتها بجماعات متطرفة، والنظر في فلسفة وأنشطة هذه الجماعة وأهدافها، والأساليب التي تتبعها من أجل الوصول إلى هذه الأهداف، وموقف الحكومة البريطانية من ذلك".

وكان عمر الحمدون رئيس "الرابطة الإسلامية البريطانية" المعروفة بدعمها لجماعة الإخوان والتي شملتها التحقيقات البريطانية، استبعد حظر نشاط أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا، بحسب تصريحات سابقة له.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ