آكار يؤكد لجيفري على ضرورة الإسراع في استكمال خارطة منبج

05.آذار.2019
اكار وجيفري
اكار وجيفري

متعلقات

أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الثلاثاء، ضرورة الإسراع في استكمال خارطة الطريق المتعلقة بإخراج قوات الحماية الشعبية "واي بي جي" وحزب العمال الكردستاني "بي كي كي" من منطقة منبج السورية.

جاء ذلك لدى استقبال أكار، المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري في العاصمة أنقرة، حيث بحث الطرفان آخر المستجدات في سوريا وفي مقدمتها منطقتي منبج وشرق الفرات.

وشدد على "ضرورة الإسراع في استكمال خارطة طريق منبج وضرورة عدم تواجد "واي بي جي / بي كي كي" في المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها شرق الفرات وتولي تركيا مسؤولية الأمن فيها".

يذكر أن قوة المهام المشتركة التي تشكلت في إطار المباحثات الثنائية لتنسيق انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، عقدت اجتماعات بأنقرة، بالفترة بين 28 فبراير/ شباط و1 مارس/ آذار من العام الحالي.

وتناولت اجتماعات قوة المهام المشتركة، خطط سحب الولايات المتحدة قواتها من مناطق شرق الفرات، ومنطقة منبج شمالي سوريا، وتفاصيل المنطقة الآمنة المزمعة إقامتها، وسبل سحب الأسلحة التي قدمتها واشنطن لقوات الحماية الشعبية "واي بي جي" الإرهابية.

وفي يونيو/ حزيران 2018، توصلت تركيا والولايات المتحدة إلى اتفاق "خارطة طريق" حول منبج، شمال شرقي محافظة حلب، يضمن إخراج عناصر قوات الحماية الشعبية الكردية من المنطقة وتوفير الأمن والاستقرار فيها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة