"أبو عدي منغ" يعلن انشقاقه عن جيش الثوار بريف حلب ومجلس منغ العسكري يهدر دمه

13.آب.2017
ابو عدي منغ
ابو عدي منغ

متعلقات

أعلن "أبو عدي منغ" القائد العسكري في جيش الثوار التابع لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، انشقاقه عن "قسد" وانضمامه لفرقة السلطان مراد التابعة للجيش السوري الحر بريف حلب الشمالي، والتي ساعدته على الانشقاق والوصول لمناطق الثوار.

وذكر "أبو عدي" أن انشقاقه عن جيش الثوار وميليشيات "قسد" جاء بسبب التآمر بين قيادات "قسد" ونظام الأسد وإيران ضد الثورة السورية، و التحكم من قبل القيادات الكردية القادمة من جبال قنديل بالعنصر العربي ضمن قوات "قسد"، والتعاون العسكري الاستخباراتي بين الإدارة الذاتية في عفرين والحرس الثوري الإيراني الموجودة في بلدتي نبل والزهراء، إضافة لعمليات التهجير القسري التي مارستها "قسد" بحق المدنيين لاسيما العرب.

بدوره أصدر مجلس منغ الثوري بياناً، أبدى فيه عدم اعترافه بانشقاق "أبو عدي" وهدر دمه أينما وجد، محذرين من التعاون معه أو تامين حمايته، والتي ستكون هدفاً مشروعاً للمجلس الثوري.

ويعتبر "أبو علي منغ" أحد قادة جيش الثوار العاملين في منطقة عفرين، شارك بهجمات جيش الثوار على القرى العربية، وساهم في احتلالها وطرد أهلها، والتعدي على أرزاق المدنيين، ونظر البعض إلى انشقاقه انه لعبة "خبيثة" من جيش الثوار للتغلغل اكثر في صفوف الجيش الحر، من خلال إظهار انشقاقه.

وكانت سربت العديد من الفيديوهات والصور للمدعو "حجازي أبو عدي منغ" تظهر محادثات لأبو عدي مع فتيات من منطقة عفرين بمناظر مخلة بالآداب، إضافة للعديد من الفيديوهات التي يظهر فيها في معارك جيش الثوار ضد فصائل الجيش الحر والتي يهدد ويتوعد فيها باستباحة الدماء وانتهاك الأعراض.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة