أردوغان: توصلنا لاتفاق من 13 بنداً مع الوفد الأمريكي وسألتقي بوتين لبحث عملية "نبع السلام"

18.تشرين1.2019

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده توصلت لاتفاق مع الوفد الأمريكي مكون من 13 بنداً، لافتاً إلى أنه خلال 120 ساعة ستنسحب التنظيمات الإرهابية من المنطقة حتى عمق 20 ميلاً.

ولفت الرئيس التركي إلى أنه سيلتقي مع بوتين يوم الثلاثاء، وسيصل إلى نتيجة ناجحة في عملية نبع السلام"، مؤكداً أنهم حصلوا على وعود من الجانب الأمريكي بأن تكون هذه المرحلة تحت قيادة تركيا وبتعاون كامل بين الجانبين.

وخاض الجانب التركي مفاوضات عسيرة أجريت في تركيا بين نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، أمس الخميس، مع الرئيس التركي، رجب أردوغان، خلصت إلى الاتفاق على تعليق عملية "نبع السلام" شرق الفرات لمدة 120 ساعة، ليتم خلالها خروج "وحدات حماية الشعب" الكردية من منطقة الحدود السورية التركية.

وكان قال الرئيس المشترك لـ "مجلس سوريا الديمقراطية"، رياض درار، إن قوات سوريا الديمقراطية مستعدة للتجاوب مع الاتفاق الأمريكي التركي حول تعليق عملية "نبع السلام" شمال شرق سوريا.

وأعلن القائد العام لـ "قوات سوريا الديمقراطية"، مظلوم عبدي، عن قبول اتفاق الهدنة بشمال سوريا الذي تم الإعلان عنه عقب مباحثات نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس في أنقرة.

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن موسكو تنتظر من أنقرة تقديم معلومات حول اتفاقها مع الولايات المتحدة بشأن تعليق عملية "نبع السلام" لمدة 120 ساعة، لافتاً إلى أن "يعول على الحصول على المعلومات بهذا الصدد".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة