أردوغان: سنتخذ خطوات منفردة في شمال شرقي سوريا إذا لم نتوصل لاتفاق مع واشنطن

16.أيلول.2019
أردوغان
أردوغان

متعلقات

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستتخذ خطوات منفردة في شمال شرقي سوريا، في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة خلال أسبوعين، وجاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني.

وأكد أردوغان أن بلاده لن تسمح بوجود ممرات إرهابية على حدودها، مشددا على أن أنقرة ستبذل جهودا لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وعرض الرئيس التركي فكرة إنشاء "مدينة للاجئين" في شمال سوريا، مؤكدا أن إنشاء "ممر آمن" على الحدود بين تركيا وسوريا سيسمح لنحو 3 ملايين لاجئ سوري بالعودة إلى بلادهم.

وأشار أردوغان إلى أن مسألتي الوضع في إدلب السورية وتشكيله اللجنة الدستورية الخاصة في سوريا، كانتا الموضوع الرئيس للزعماء، مؤكدا أن الدول الثلاث اتخذت خلال لقاء القمة، عددا من القرارات المهمة التي تبعث الأمل للتوصل إلى تسوية سياسية في سوريا.

وأكد أن تركيا وروسيا وإيران تخطت الخلافات حول تشكيل اللجنة الدستورية السورية، واصفا القمة الثلاثية التي عقدت في أنقرة بأنها "مثمرة".

وفي إشارة منه إلى قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، قال أردوغان إنه "من المرفوض دعم منظمات إرهابية تحت ذريعة الحرب ضد داعش".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة