أردوغان: على أمريكا إخراج الإرهابيين من منبج وإلا سنفعلها نحن

14.كانون1.2018

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إنه "إذا لم يُخرج الأمريكيون إرهابيي ي ب ك / بي كا كا من منطقة منبج، فستُخرجهم تركيا منها"، وذلك في كلمة ألقاها أردوغان بالمؤتمر القضائي الأول للمحاكم الدستورية والعليا، للدول الأعضاء والمراقبة في منظمة التعاون الاسلامي، بقصر دولمة باهجة في إسطنبول.

وأكد الرئيس التركي أن "تركيا خسرت ما يكفي من الوقت حيال التدخل في مستنقع الإرهاب شرقي نهر الفرات بسوريا، ولن نتحمل تأخير يوم واحد".

وأضاف: "مصممون أيضا على إرساء السلام والأمن في المناطق الواقعة شرقي نهر الفرات بسوريا"، مشيراً إلى أن "الأمريكيين يريدون تشتيت انتباهنا عبر حكاية منبج، ويحاولون تقويض عزيمتنا".

ولفت أردوغان إلى "أن الهجوم الغاشم على جنودنا في عفرين من تل رفعت شمالي سوريا أظهر مدى دقة قرارنا"، حيث كان قد استشهد جندي تركي، الخميس، في منطقة عفرين، جراء اعتداء شنه إرهابيو "ي ب ك / بي كا كا" من منطقة تل رفعت بمحافظة حلب شمالي سوريا.

وكان أكد رياض درار، الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، أن "إعلان النفير العام يعني الجاهزية لكل الاحتمالات المقبلة، ووضع الاحتمالات التي يمكن من خلالها مواجهة أي هجوم"، نافياً وجود اتفاقيات سياسية بين واشنطن ومجلس سوريا الديمقراطية، قائلاً: "لا نملك تطمينات، لا يوجد حديث عن هذه المسألة، قرأنا بيانات تنكر التهديدات التركية، وبالتالي قد يلحق ذلك ردود أفعال".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة