أردوغان في زيارة لبروكسل لبحث ملف الهجرة المتأزم مع أوربا

09.آذار.2020
الرئيس التركي أردوغان
الرئيس التركي أردوغان

قالت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يجر اليوم، زيارة عمل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، تستغرق يوما واحدا، لبحث وضع الهجرة المتأزم مع الأتحاد الأوربي، بعد فتح تركيا حدودها أمام المهاجرين باتجاه اليونان.


ولفتت الرئاسة إلى أن الزيارة تأتي تلبية لدعوة رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشال، على أن تشارك رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، في مباحثات أردوغان مع ميشال في بروكسل.

وأوضحت أن اللقاء سيبحث العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي، والخطوات التي من شأنها تعزيز علاقات التعاون، كما سيناقش المستجدات في سوريا وخاصة في منطقة إدلب، والهجرة، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول قضايا إقليمية ودولية.

وذكر أنه من المخطط أن يلتقي الرئيس التركي في إطار الزيارة، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ.


وقال متحدث باسم رئيس المجلس الأوروبي، في تغريدة على "تويتر": "سيجتمع رئيس المجلس الأوروبي ورئيسة المفوضية الأوروبية، مع الرئيس التركي يوم الاثنين في تمام الساعة السادسة مساء (الثامنة مساء بتوقيت موسكو) في بروكسل لمناقشة القضايا الثنائية، بما في ذلك مشاكل الهجرة والأمن والاستقرار في المنطقة، والأزمة في سوريا".

وبعد تفاقم الوضع في إدلب السورية، أعلنت الحكومة التركية أنها لن تكون قادرة بعد على كبح تدفق المهاجرين واللاجئين، قائلة إنها فتحت الحدود التركية مع الاتحاد الأوروبي. وبعد ذلك، تدفق الآلاف من المهاجرين واللاجئين من تركيا إلى اليونان.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة