أردوغان: لن تسمح بتحويل إدلب إلى بيئة صراع مجددا

09.حزيران.2020
أردوغان
أردوغان

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن أنقرة لن تسمح بتحويل إدلب إلى بيئة صراع مجددا، رغم زيادة النظام من استفزازاته في الآونة الأخيرة، وجاء ذلك في كلمة الثلاثاء، عقب ترؤسه اجتماعا للحكومة، في المجمع الرئاسي بأنقرة.

وشدد الرئيس أردوغان على أن تركيا لم تسمح بزعزعة الهدوء الحاصل في إدلب عقب مذكرة التفاهم المبرمة بين أنقرة وموسكو في 5 مارس الماضي، لإرساء الاستقرار في المنطقة.

وأضاف: "رغم أن قوات النظام زادت استفزازاتها في الأيام الأخيرة، إلا أننا لن نسمح بأن تتحول إدلب إلى بيئة صراع مرة أخرى"، مشددا على أن تركيا وعبر مؤسساتها المعنية تتابع الوضع عن كثب في المنطقة، وتتخذ كافة التدابير اللازمة.

وتطرق أردوغان إلى ملف مكافحة منظمة "بي كا كا" الإرهابية، وأكد استمرار تركيا في عملياتها ضد المنظمة في شمالي العراق، حيث تتمركز هناك، لافتا إلى أن تركيا تكافح هذه المنظمة الإرهابية الانفصالية منذ نحو 40 عاما، وأن البلاد تعيش عصرها الذهبي في مكافحتها حاليا.

وأكد أنه يتم تضييق الخناق على الإرهابيين عبر ملاحقتهم وتحييدهم، وذلك بالاستعانة بطائرات مسيرة مسلحة محلية الصنع، مشددا على أن الكفاح ضد المنظمة سيستمر بكل حزم حتى تحييد آخر إرهابي.

ولفت أردوغان إلى استهداف المنظمة لعمال أبرياء، الإثنين، شرقي تركيا، بعد الهجوم الغادر مؤخرا على عناصر فرق الوفاء للدعم الاجتماعي، الذين يتولون إيصال مساعدات للمواطنين، وأكد أن ذلك إنما يعكس مدى العجز الذي تعيشه المنظمة في الداخل والخارج.

وأضاف أردوغان: "تركيا ستزيل آفة الإرهاب من أجندتها بالكامل قريبًا جدًا بدعم من أشقائنا في المنطقة".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة