أردوغان: مازال هناك إرهابيون داخل حدود المنطقة الآمنة شمالي سوريا

05.تشرين2.2019

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده ردت على من يخططون لتطويقها بالإرهاب، بسحق الإرهابيين في أوكارهم، وذلك في خطاب ألقاه الثلاثاء، أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم بالعاصمة أنقرة.

وقال أردوغان " كان ردنا على من يخططون لتطويق تركيا بالإرهاب هو سحق الإرهابيين في أوكارهم"، لافتاً إلى أن إرهابيي "ي ب ك/بي كا كا" يواصلون هجماتهم على القوات التركية من خلف حدود المنطقة الآمنة (شمالي سوريا).

وأوضح الرئيس التركي أنه مازال هناك إرهابيون داخل حدود المنطقة الآمنة شمالي سوريا، وأن هذه المنطقة مازالت غير مطهرة منهم، مؤكداً أن تركيا ستواصل القضاء على أي تهديد إرهابي سواء من داخلها أو خارجها دون النظر إلى من يقف وراءه.

وأضاف: " الولايات المتحدة لا تزال مع الأسف تسير دوريات مع تنظيم "ي ب ك/ ب ي د"... كيف سنفسر قيام واشنطن بدوريات مع تنظيمات إرهابية؟ هذا لم يكن واردا في تفاهمنا".

وفي السياق، قال وزير الخارجية الروسي إنه "تم سحب التشكيلات الكردية حتى عمق 30كم عن الحزام الحدودي شمال شرق سوريا" في وقت تنفي مصادر محلية من مناطق تواجد تلك الميليشيات وتؤكد أنها لاتزال تتمركز في منبج وعين العرب.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة