أردوغان ... مخاطبا الأميركيين كيف يمكننا أن نثق بكم
أردوغان ... مخاطبا الأميركيين كيف يمكننا أن نثق بكم
● أخبار سورية ٨ فبراير ٢٠١٦

أردوغان ... مخاطبا الأميركيين كيف يمكننا أن نثق بكم

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن غضبه إزاء ما وصفه بالدعم الأميركي لأكراد سورية الذين تعتبرهم أنقرة مقربين من حزب العمال الكردستاني المتمرد، داعيا واشنطن إلى الاختيار بين تركيا و"إرهابيي كوباني".

وانتقد أردوغان بشدة الزيارة التي قام بها مؤخرا المبعوث الخاص للرئيس الأميركي إلى التحالف الدولي بريت ماغيرك إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تسيطر على مدينة عين العرب "كوباني" السورية، حسبما نقلت عنه وسائل إعلام تركية.

وأضاف الرئيس التركي مخاطبا الأميركيين، "كيف يمكننا أن نثق بكم؟ هل أنا شريككم؟ أم إرهابيو كوباني؟". وتابع أن "حزب الاتحاد الديمقراطي (في سورية) تنظيم إرهابي , هو نفسه حزب العمال الكردستاني"، مذكرا بأن "العمال الكردستاني" مصنف إرهابيا من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وشاركت وحدات حماية الشعب الكردية، الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي، بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، قبل عام في التصدي لهجوم تنظيم الدولة على كوباني القريبة من الحدود مع تركيا، بعد معركة شرسة استمرت أشهرا.

ورغم الانتقادات، رفضت أنقرة مد يد العون لوحدات حماية الشعب، معتبرة أنها الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني الذي يقود تمردا منذ عام 1984 على الأراضي التركية.

ولم يدع حزب الاتحاد الوطني الديمقراطي، الحزب الكردي الأبرز في سورية، إلى مفاوضات جنيف التي علقت حتى أواخر شباط/فبراير الحالي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ