أردوغان: هناك أطراف خبيثة تسعى لتنفيذ مشروع خطير في الشمال السوري
أردوغان: هناك أطراف خبيثة تسعى لتنفيذ مشروع خطير في الشمال السوري
● أخبار سورية ١١ يونيو ٢٠١٦

أردوغان: هناك أطراف خبيثة تسعى لتنفيذ مشروع خطير في الشمال السوري

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن "هناك مشروع خطير يتم تنفيذه شمالي سوريا، ومع الأسف يقف وراء تنفيذه، أطراف (لم يسمها) تظهر أنها صديقة لنا"، وجاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي، عقب حضوره مأدبة إفطار أقامها "وقف الاتحاد" (جمعية أهلية) في مدينة إسطنبول، السبت، انتقد فيها أطرافًا (لم يسمها) لدعمها تنظيم "بي واي دي"، بذريعة محاربتهما لتنظيم الدولة، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأناضول.

وفي ذات السياق وجه أردوغان سؤالا لداعمي "بي واي دي" على سبيل التهكم "إن كان الأمر كذلك، فلماذا لا تعتبرون جبهة النصرة (مصنفة منظمة إرهابية في تركيا) صديقة لكم، فهي تحارب تنظيم الدولة أيضاً؟!"، مضيفًا "بالنسبة لنا لا يوجد إرهاب جيد وآخر سيء، فالإرهاب كله سيء".

وفي سياق آخر، أوضح الرئيس أردوغان، أن "البلدان الأوروبية لم تنشئ أي مركز إيواء لاجئين، مشابه للمراكز الـ 26 التي أقامتها تركيا في 10 ولايات مختلفة"، نافياً أن "تكون المادة سببًا في ذلك، بل هو تردي ميزان الضمير، وقلة الرحمة، والشفقة".

وشدد على أن "الغنى في الثقافة الإسلامية، هو بسعة القلب وليس بالإمكانات المادية"، موضحًا أن "أهمية سعة القلب تجلت في موقف تركيا حيال اللاجئين الهاربين من الاشتباكات في سوريا والعراق خلال السنوات الـ6 الأخيرة".

وأردوف قائلًا "قمنا من البداية بأداء واجبنا حيال اللاجئين، دون انتظار مساعدات من أية جهة، فأنفقنا من ميزانية الدولة أكثر من 10 مليارات دولار أمريكي، لتلبية احتياجاتهم، فضلاً عن إنفاق المنظمات الأهلية مبلغًا مشابهًا، هذا كله لماذا؟ لأن الشعب التركي جُبل على الإسلام الذي يدعو للرحمة والشفقة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ