أردوغان ورئيسة المفوضية الأوروبية يبحثان هاتفياً دعم اللاجئين السوريين

02.كانون1.2019
صورة رئيسية المفوضية والرئيس التركي
صورة رئيسية المفوضية والرئيس التركي

بحث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع رئيسة المفوضية الأوروبية الجديدة، أورسولا فون دير لاين، في اتصال هاتفي، عددا من القضايا، بينها موضوع دعم اللاجئين السوريين.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية بأن الجانبين بحثا انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، والاتفاقية المبرمة بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة حول دعم اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، وتهيئة الظروف لعودة السوريين الطوعية إلى المنطقة الآمنة التي أقامتها أنقرة شمالي سوريا.

وأوضحت "الأناضول" أن المكالمة جاءت في اليوم الأول من بدء فون دير لاين مهامها كرئيسة المفوضية الأوروبية، بناء على طلبها.

وذكرت المسؤولة الأوروبية، على حسابها في "تويتر"، أنها بدأت يومها الأول في مكتبها بإجراء اتصالات هاتفية مع زعماء مجموعتي G7 وG20، الذين دعتهم إلى "التعاون في مواجهة تحديات العالم".

وفي وقت سابق اليوم، أشادت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا، كاثرينا لمب، على استجابة تركيا تجاه اللاجئين، معتبرةً أنها "مثال يحتذى به" كونها من الدول القليلة التي تستضيف أكثر من 50 بالمائة من اللاجئين حول العالم.

وقالت المسؤولة الأممية على هامش مشاركتها في قمة البوسفور بمدينة إسطنبول التركية، بمشاركة 90 دولة حول العالم، "إن هناك دوما عددا قليلا من الدول التي تستضيف أعدادا كبيرة جدا من اللاجئين".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة